استمرارا لخطة دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر والهادفة الى عرض مختلف ألوان الفنون الجادة تقدم فرقة اوبرا القاهرة تحت اشراف مديرها الفنى الدكتورة تحية شمس الدين حفلا بمصاحبة اوركسترا اوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي وذلك في الثامنة مساء الاربعاء  29 نوفمبر علي المسرح الكبير. 

يتضمن البرنامج مقتطفات من اشهر الاوبرات الكلاسيكية العالمية منها لابوهيم ومقدمة للاوركسترا لـ بوتشيني، شمشون ودليلة لـ سان صانص، الرثاء لـ فيدريكو سيليا ، كاڤيليريا روستيكانا لـ ماسكاني ، كارمن لـ بيزيه ، حلاق اشبيلية لـ روسيني ، لافيفوريتا لـ دونيزيتي ، ريجوليتو - ماكبث - لاتراڤياتا لـ ڤيردى .

. اداء تحية شمس الدين ،  عمرو مدحت ، وليد كريم ، مصطفي محمد ، رضا الوكيل ، مني رفله ، نورستا المرغني ، مينا رافاييل ، چيهان فايد ، أمينة خيرت ، عماد عادل ، چولي فيظى وأسامه جمال.

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاءها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون. 

اما اوركسترا اوبرا القاهرة تأسس عام 1994 ونجح منذ تأسيسه أن يلعب دورا هاما وبارزا على الساحة الموسيقية فى مصر حيث صاحب عدد كبير من عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة وفرقة باليه البولشوى أثناء زيارتها لدار الأوبرا المصرية، إلى جانب عروض فرقة أوبرا القاهرة ، قدم سلسلة من الحفلات السيمفونية بعنوان "الموسيقى للجميع" وحقق نجاحا كبيرا ، قام بجولات فنية فى العديد من دول العالم وحاليا يتولى مسئوليته المايسترو ناير ناجى كمدير الفنى وقائد اساسى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، صالون الأوبرا الثقافي بعنوان "العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية"، وذلك في السابعة مساء بعد غدا الأربعاء، على المسرح الصغير بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية أنه من المقرر أن يشارك في صالون الأوبرا الثقافي كل من عازف العود ماريو سعيد ويحاوره الشاعر أشرف توفيق، مشيرة إلى أنه سيتخلل فعاليات الصالون عزف لمقطوعات موسيقية تقدمها فرقة «صول».

ونوهت الأوبرا إلى أن الفنان ماريو سعيد، عازف عود ومؤلف موسيقي، تخرج في بيت العود العربي، وبدأ عمله فيه كمدرس، أسس فرقته الموسيقية، وقدم معها ومنفردا العديد من الحفلات الموسيقية في أماكن مختلفة.

أما أشرف توفيق فهو كاتب وشاعر وسيناريست، ولد في 6 يناير 1981 في مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، وحاصل على ليسانس اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة المنصورة، أصدر العديد من الكتب والدواوين الشعرية: "مرسال لحبيبتى"، "مبسوطة يا مصر؟"، "لعل وعسى"، "م القلب"، "إلى القاهرة" وغيرها.

اقرأ أيضاًمروة ناجي تستعد لإحياء حفل الربيع بدار الأوبرا المصرية مساء اليوم.. صور

بمناسبة عيد الربيع.. هاني شاكر يشارك كواليس حفله الأخير في دار الأوبرا

اليوم.. هاني شاكر يُحيي احتفالية بدار الأوبرا بمناسبة عيد الربيع

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • ليلة مع العود بصالون الأوبرا.. غدا
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • ثقافة الغربية.. عروض لفرقة كفر الزيات واستمرار احتفالات يوم البيئة العالمي