مسقط- الرؤية

وقعت وزارة العمل والبرنامج الوطني للتشغيل مذكرتي تعاون مع شركة شموخ للاستثمار والخدمات وشركة طاقات للموارد البشرية، بهدف تطوير فرص العمل المباشرة والعمل المستقل في قطاع الصيانة الدورية وقطاع تقنية المعلومات.

وقع مذكرتي التعاون عن الوزارة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي  وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، وعن البرنامج الوطني للتشغيل المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل، وعن شركة شموخ للاستثمار والخدمات الرئيس التنفيذي بالنيابة عن رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة طاقات للموارد البشرية الرئيس التنفيذي للعمليات بالنيابة عن رئيس مجلس إدارة الشركة.

وتهدف المذكرتان إلى توفير التمويل لبرامج التأهيل والتدريب للموارد البشرية العمانية، التي يمكن استيعابها في قطاع الصيانة الدورية وقطاع تقنية المعلومات، وتطوير إجراءات إصدار التأشيرات للعاملين في هذه القطاعات بحيث لا يتم إصدار التأشيرات للقوى العاملة غير العمانية إلا بعد التأكد من عدم وجود كوادر عمانية في التخصص المطلوب.

كما تتضمن المذكرتان توفير البيانات الخاصة بالموارد البشرية التي يحتاجها قطاع الصيانة الدورية وقطاع تقنية المعلومات في سلطنة عمان ويشمل المسميات والمهام الوظيفية، والمهارات اللازمة لكل مسمى وظيفي، بالإضافة إلى مستوى وطبيعة المؤهلات اللازمة لكل مسمى وظيفي وكذلك توفير البيانات الخاصة بالخريجين والدارسين المسجلين بمختلف مؤسسات التعليم العالي، والذين يمكن استيعابهم في أعمال الصيانة الدورية وتقنية المعلومات وتعزيز فرص الأعمال من خلال المساعدة في توسعة عدد الشركاء.

وتشتمل المذكرتان على تطوير فريق عمل من الكفاءات العمانية للعمل في قطاع الصيانة الدورية وتقنية المعلومات وفق المعايير العالمية ومستويات الجودة المعتمدة في هذا الشأن، وبناء نظام إلكتروني يرتبط بقواعد البيانات في وزارة العمل لتيسير تبادل البيانات الخاصة بمنح التأشيرات، والسعي لتعزيز دور الكادر العماني ليكون ذي كفاءة عالية تمنحهم القدرة على المنافسة في أعمال الصيانة الدورية وتقنية المعلومات في القطاعات المختلفة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب

دمشق-سانا

بحث وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف مع وفد سفارة جمهورية التشيك بدمشق التعاون الفني القائم بين الجانبين وخاصةً في مجال محطات تنقية المياه والأثر الإيجابي للمحطات التي تم تنفيذها سابقاً في مجال تأمين مياه الشرب للمواطنين كمحطة عقربا.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها على الفيس بوك أنه تم خلال اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة مساء أمس توقيع بروتوكول تعاون بين المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق والجانب التشيكي لتنفيذ محطتي تنقية لمياه الشرب في بلدة شبعا ومدينة دوما بريف دمشق، مع تنفيذ منظومة طاقة شمسية لمحطة شبعا وربط محطة دوما بخط كهربائي محيد عن التقنين، إضافةً إلى تنفيذ مناهل في كلتا المحطتين.

وضم الوفد القائم بأعمال سفارة التشيك بيتر كاتشيشكا ومدير قسم التعاون التنموي في السفارة توماس خلوبتشيك والملحق التجاري والاقتصادي وعدداً من الفنيين المعنيين.

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن نتائج عملية التعداد التجريبي
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»
  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم