كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف عن موعد انطلاق مهرجان العسل التاسع بمحافظة العرضيات تحت شعار (العسل الأصلي في موطنه الأصلي)، يوم الأحد المقبل، برعاية محافظ العرضيات علي المهداوي، وسيقام المهرجان بالمركز الحضاري بالعرضية الشمالية لمدة خمسة أيام.

ويهدف المهرجان إلى إبراز ما تحظى به محافظة العرضيات من ميز نسبية في إنتاج العسل وجودته العالية، وبأنواعه المختلفة وبكمياته الكبيرة، نتيجة تنوع الغطاء النباتي وامتهان عدد كبير من السكان تربية النحل.

أخبار متعلقة تدريب 35 شاب وفتاة على أساسيات تربية النحل وإنتاج العسل بالشرقية"عيادات النحل".. مشروع يهدف إلى تنمية الثروة النحلية بالمملكةانطلاق مهرجان العسل الثاني بمركز كحلا بعسيرمشاركة جهات حكومية وخاصة

وأوضح "الخليف" أن المهرجان تشارك به العديد من الجهات الحكومية والخاصة منها «مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة العرضيات، وجمعية التنمية الأهلية بالعرضية الشمالية، وجمعية التنمية الاهلية بالعرضية الشمالية، وجمعية التنمية الاهلية بالعوامر، ومكتب تعليم العرضيات، وجمعية التنمية الاهلية بالويد، وبلدية العرضية الشمالية والجنوبية، وجمعية البر الخيرية بالمروة».

وأكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة العرضيات أحمد الفقيه أن مهرجان العسل التاسع سيشهد العديد من الفعاليات المختلفة والمتنوعة التي تقام على مسرح المهرجان والتي تناسب جميع فئات المجتمع ومنها الدورات التدريبية، والمعارض، إلى جانب ركن التراث والأسر المنتجة والمسابقات.

وأشار إلى أن الوزارة ستشارك في المهرجان ببرامج توعوية للنحالين عن الطرق الحديثة في تربية النحل ومعرض إرشادي ومنحل.

محافظ العرضيات - اليوم

محافظ العرضيات يشيد بنجاح المهرجان

من جهته عبر محافظ العرضيات عن سعادته بالنجاحات الكبيرة التي حققها المهرجان في مواسمه السابقة، مشيدًا بدور اللجنة المنظمة للمهرجان وما يبذلونه في سبيل إخراج المهرجان بأجمل صور، مبينا أن المهرجان يؤدي خدمة كبيرة للتعريف بالمحافظة وقيمتها التاريخية والجغرافية والثقافية والاقتصادية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم مكة المكرمة مهرجان عسل نحل انتاج وجمعیة التنمیة مهرجان العسل

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي

نظرًا للإقبال الكبير على مسابقة ( التأليف المسرحي )، قررت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض فتح باب المشاركة مرة أخرى لمدة يومين فقط، وهما اليوم الجمعة 14 يونيو وغدا السبت 15 يونيو 2024، ومسابقة التأليف المسرحي هذا العام باسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز. 

 

 

 مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان الكبير محمد رياض، تنطلق فعالياته في دورته السابعة عشرة ( دورة سميحة أيوب )، في الفترة من يوم الاثنين (15) يوليو " حفل الافتتاح " علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتي يوم الثلاثاء ( 30 ) يوليو  الذي سيشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز.  

 

 

وكانت إدارة المهرجان قد كشفت من قبل عن مخرجة حفل الافتتاح وهي المخرجة بتول عرفة، كما سيعرض خلال هذا الحفل فيلما ينتجه المهرجان خصيصا عن الفنانة سميحة أيوب يكتبه السيناريست نادر صلاح الدين، ويخرجه المخرج السينمائي أشرف فايق. 

 

 

 

 

 جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مقالات مشابهة

  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • وزارة التخطيط: 8.6 مليار جنيه لتنفيذ 439 مشروعًا تنمويًا بمحافظة البحيرة بخطة عام 23/2024
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • وزارة التخطيط: 6 مليار جنيه لتنفيذ 175 مشروعًا تنمويًا بمحافظة البحر الأحمر بخطة عام 23/2024
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • نائبة محافظ القاهرة تتابع استعدادات انطلاق مهرجان الفسطاط للفنون
  • وزارة التخطيط: 4 مليار جنيه لتنفيذ 323 مشروعًا تنمويًا بمحافظة كفر الشيخ بخطة عام 23/2024