وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، برفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة، مشدداً على استمرار مراجعة غرف تصريف مياه الأمطار ومطابق الصرف الصحي وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفوري مع تلك الأحداث حفاظاً على أرواح المواطنين.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة المحافظة اليوم /الأربعاء/ بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة وممثلين عن إدارتي الحماية المدنية والمرور ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية.


وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة اللوحات الإعلانية الكبيرة أعلى العمارات السكنية والتأكد من تثبيتها بصورة جيدة مع الاستمرار في إجراء أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة، قائلا "نعمل جميعا في منظومة عمل واحدة لمواجهة أي تحديات أو أحداث طارئة ولدينا السيناريوهات المسبقة للتعامل مع أي أزمة أو طارئ وذلك للحفاظ على أمن وسلامة المواطن".


وشدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع وزارة الزراعة بمتابعة عمل اللجان المشكلة لرصد أي تعديات مخالفة على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة والتعامل مع المخالفين بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها في المهد قبل أن تصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال أصحابها.


وطالب المحافظ من مسؤولي وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومباحث التموين لشن حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة أمام المواطنين والدفع بكميات كبيرة من السكر بأسعار مخفضة عن السوق لسد احتياجات المواطنين ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهلهم.


كما كلف المحافظ، السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، لحصر الأنشطة التجارية والصناعية غير الرسمية بالقرى والمراكز وإعداد تقرير مفصل بها تمهيدا لطرح عدد من الحوافز والمبادرات لتشجيع أصحابها على تقنين أوضاعهم والدخول ضمن الاقتصاد الرسمي للدولة تحقيقاً للصالح العام وتحسين مستوى الدخل بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رؤساء المراکز والمدن والأحیاء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم في مكتبه، عددا من المواطنين من أبناء المحافظة للاستماع لمطالبهم واتخاذ إجراءات عاجلة حيالها بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة، وذلك ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل المباشر مع جموع المواطنين وفتح قنوات اتصال للاستماع إلى مطالبهم ومشكلاتهم والعمل على حلها لتقديم أفضل الخدمات لهم بشتى القطاعات.

صرف مساعدة مالية لسيدة

وأمر المحافظ بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لمواطنة بناحية سنتريس بأشمون مراعاة لظروفها المعيشية والاجتماعية الصعبة، مؤكدا استمرار المحافظة في تقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، وذلك تماشيا مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة التي تشهدها مصر على الأصعدة كافة.

استجابة لشكاوى المواطنين 

وكلف محافظ المنوفية، الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام بدراسة شكوتين، أحدهما لمواطن بناحية أبنهس بمركز قويسنا، وأخرى لمدرس بناحية أشمون للفحص وإبداء الرأي لاتخاذ اللازم.

فيما وجه المحافظ لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالمعاينة على الطبيعة لشكوى مواطن بناحية هورين ببركة السبع يلتمس إجراء إحلال وتجديد لمسجد والعرض عليه لاتخاذ اللازم تحقيقاً للصالح العام، مؤكدا أن بابه مفتوحا أمام جميع المواطنين دائمًا للتعرف على شكواهم وتلبية مطالبهم وذلك في إطار اللوائح والقوانين.

مقالات مشابهة

  • محافظة السويس: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • فتح الحدائق والمتنزهات مجانا خلال عيد الأضحى بالوادي الجديد
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد بتموين القاهرة لاستقبال عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد بمجازر الطب البيطرى بالقاهرة لاستقبال عيد الأضحي
  • مجازر القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «التنمية المحلية»: رفع درجة الاستعداد بالمحافظات لاستقبال عيد الاضحى
  • وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد القصوى بمجازر العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون