قال معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة بمناسبة يوم الشهيد 2023 “إن يوم الشهيد ذكرى غالية على قلوبنا ومشهدٌ وطنيّ سامٍ يعكس روابط التلاحم والانتماء بين أبناء المجتمع الإماراتي،وكلنا على يقين أن تلك التضحيات التي قدّمها رجال الدولة المخلصين ساهمت في الارتقاء بمكانة الدولة ورِفعتها،وصنعت منها واحة أمن وأمان ورخاء، وباتت بلادنا اليوم وجهة لجميع الشعوب والثقافات من حول العالم، وهذه هي نتيجة الإخلاص في العمل والوفاء والتضحيات التي قدّمها شهداؤنا الأبرار، مقدمين للأجيال المقبلة مثالاً للبذل والعطاء،لتبقى راية الاتحاد خفّاقة في كلّ المحافل ونموذجاً مشرّفا يحتذى به “.

وأضاف معاليه في كلمة بمناسبة يوم الشهيد: ” رحم الله شهداء الوطن الشجعان الذين سطروا بدمائهم الشرف والإيثار وحب الخير، وقدموا أرواحهم دفاعاً عن أمن الوطن ومكتسباته لتظل راية الاتحاد شامخة وقوية، وسيبقون دائما رمزا وطنيا خالداً للعزة والفخر في نفوسنا “.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الشعبية تدعو ليوم غضب وتصعيد جماهيري وطني بعد جريمة كفر نعمة

صفا

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة وعموم الوطن إلى اعتبار يوم الثلاثاء، يوم غضب جماهيري رفضًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ونصرة للأسرى وقطاع غزة.

وحثت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، على  تلبية نداء لجان القوى الوطنية والإسلامية للإضراب الشامل اليوم، رفضًا لجريمة الاحتلال الوحشية في بلدة كفر نعمة التي قادت لارتقاء أربعة شهداء وإصابة عدد آخر.

وأكدت الجبهة أن الواجب الوطني في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني، يحتم على جميع مكونات شعبنا تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال وتوسيع نطاقها بالاشتباك مع المحتل على امتداد أرض فلسطين المحتلة.

وقالت إن "تمادي المحتل في استباحة دمنا في غزة والضفة والداخل المحتل، وهجمات مستوطنيه على مدننا وقرانا، وتنكيله الوحشي بأكثر من 10 آلاف أسير فلسطيني، لن يردعه ويوقفه إلا انتفاضة جماهير شعبنا بوجهه، وتصعيد المقاومة بكل أشكالها وأدواتها في مواجهة حرب الإبادة الشاملة التي لا تستثني أي فلسطيني من جرائمها المستمرة".

وشددت الجبهة على أن "عصابات المستوطنين وجنود الاحتلال ومواقعه وبناه التحتية، وحقول شعبنا المسلوبة من قبل المستوطنين، هي أهداف مشروعة لنيران شعبنا وفعل مناضليه".

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة: افتتاح 6 عروض جديدة على مسارح الدولة في عيد الأضحى
  • بوتين يكرم الفائزين بجوائز الدولة لعام 2023 تزامنا مع ذكرى "يوم روسيا"
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس وكبار رجال الدولة بعيد الاضحى المبارك
  • وزير الثقافة الفلسطيني: واشنطن صاحبة قرار في إيقاف الحرب على غزة
  • محافظ القليوبية يستقبل وفد كنسي للتهنئة بعيد الأضحى: روابط قوية ومشاعر أخوية
  • الشعبية تدعو ليوم غضب وتصعيد جماهيري وطني بعد جريمة كفر نعمة
  • معدن الشعب المصرى
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • الرزوقي: عودة كاراتيه العين لمنصات التتويج بعد 24 عاماً مؤشر إيجابي
  • ألا إنَّ سلعة الله غالية