قال الدكتور رامي لبيب، ممثل الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالبحرين، إن تعداد الجالية المصرية في البحرين يصل إلى 32 ألف مصري، وأغلب الجالية المصرية من الأطباء والقضاة والصيادلة.

عاجل| رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يوجه رسالة للمصريين في الخارج بشأن التصويت الجالية المصرية في ألمانيا عن المشاركة في الانتخابات: الكرة في ملعب الشعب الجالية المصرية في البحرين

وأشار لبيب، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، إلى أن الجالية المصرية بالبحرين تحرص على المشاركة في أي استحقاقات دستورية، متوقعا أن تكون نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية مرتفعة، خاصة وأنهم لا يواجهون أي صعوبة في الوصول إلى مراكز الاقتراع في البحرين.

ولفت إلى أنهم عقدوا عدد من اللقاءات تجمع بين ممثلي الجالية المصرية، منوها بأنهم لا يوجهون الناخب للتصويت لمرشح بعينه، ولكنهم يساعدون الناخب في معرفة إجراءات الانتخاب، معلقا: "بنحمد ربنا على التطور اللي حصل في مصر آخر عشر سنوات". 

 

وتنطلق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج غدا الجمعة، بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، وذلك على مدار ثلاثة أيام وهى الجمعة والسبت والأحد الموافقة 1 و2 و3 من ديسمبر، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة المقرر لكل دولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد البحرين الهيئة الوطنية للانتخابات المشاركة في الانتخابات التصويت في الانتخابات الاتحاد العام للمصريين المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

السيسى يهنىء الجالية المصرية المسلمة في رومانيا بحلول عيد الأضحى المبارك

أعلن الدكتور عبدالله مباشر  رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج برومانيا ان  السفير مؤيد الضلعى
سفير مصر برومانيا قام  بنقل  تهنئة  الرئيس عبد الفتاح السيسى لأبناء الجالية المصرية المسلمة فى رومانيا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وقال  السفير مؤيد الضلعى اتشرف بأن أنقل وارسل لأعضاء الجالية المصرية  المسلمة  في رومانيا .

نص التهنئة الموجهة من  رئيس الجمهورية إلى الجالية المصرية المسلمة في الخارج بمناسبة  حلول عيد الأضحى المبارك.

 

“الأخوة والأخوات أبناء مصر المسلمين بالخارج.. يسعدنى أن أتقدم إليكم بأخلص التهانى وأصدق الدعوات القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيان  الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة عليكم بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا العزيزة بالمزيد من الأمن والتقدم بالازدهار...مع أطيب تمنياتى، وكل عام وأنتم بخير، عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية”.


وأعرب بالتهنئة السفير مؤيد الضلعى سفير مصر برومانيا واعضاء سفارة جمهورية مصر العربية في رومانيا في هذه المناسبة لأبناء الجالية المصرية المسلمة فى رومانيا عن خالص تمنياتها بالتوفيق والرقى.


و تقدم د. عبد الله مباشر رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا بالتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي   قال فيها بالاصالة عن نفسى ونيابة عن الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا اتقدم بخالص الشكر والتقدير والتهاني للرئيس عبدالفتاح السيسى  على تهنئة فخامته المعبرة والرقيقة فلم ينسى سعادته رغم مشاغله أبناء مصر من الجالية المصرية المسلمة  برومانيا فى  بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك .


كما اتقدم بكل التحية والشكر والتقدير للسفير النشط مؤيد الضلعى   سفير جمهورية مصر العربية برومانيا،  و نائب السفير المستشارة مروة شعير،
والعقيد اركان حرب تامر بيبرس  ملحق الدفاع المصرى برومانيا 
والقنصل المستشار د .نادر شبل وجميع اعضاء السفارة المصرية برومانيا الذين يعملون من أجل نجاح الجاليه المصريه وتذليل كافه المعوقات التي تواجه الجاليه المصريه في رومانيا من خلال مد جسور التعاون والتفاهم والمحبه بين الجميع لتكون الجاليه المصريه نبراس مضىء ينير رومانيا وجعل كل فرد في الجاليه مثلا يحتذى به لمصر لتوضح للعالم كله، مدي عظمه المصريين في كل مكان موجودين فيه من العالم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كيف تحتفل الجالية المصرية في الكويت بعيد الأضحى؟
  • نجل طارق عبدالعزيز يتذكره بكلمات مؤثرة: «هاموت وأترمي في حضنك»
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • منة شلبي تشتري أضحية باسم الراحل نور الشريف..وابنته سارة ترد
  • السيسى يهنىء الجالية المصرية المسلمة في رومانيا بحلول عيد الأضحى المبارك
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • باسل عادل: برلمان الإخوان كان أشبه بالتنظيم السري (فيديو)
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب