زنقة20ا الرباط

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الجمعة ، بأن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، برسم المراجعة السنوية لهذه اللوائح لسنة 2024، تمتد من فاتح إلى 31 دجنبر 2023.

وجاء في البلاغ “ينهي وزير الداخلية إلى علم المهنيات والمهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري، غير المقيدين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية ، المستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2024 ، أن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية للغرف المذكورة، برسم المراجعة السنوية لسنة 2024، قد انطلقت يومه الجمعة فاتح دجنبر 2023 وستستمر إلى غاية يوم الأحد 31 منه “.

وأضاف البلاغ أنه ” خلال الأجل المذكور ، فإن المهنيات والمهنيين المعنيين مدعوون إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللائحة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل مزاولة نشاطهم المهني”.

وبنفس المناسبة ، يشير البلاغ، يثير وزير الداخلية انتباه المهنيات والمهنيين المسجلين في اللوائح الانتخابية الحالية للغرف المهنية ، الراغبين في نقل تسجيلهم من لائحة انتخابية لصنف مهني أو لهيئة ناخبة إلى لائحة صنف أو هيئة أخرى أو من دائرة انتخابية إلى دائرة أخرى أو من غرفة مهنية إلى غرفة أخرى، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات نقل تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المذكورة، وذلك قبل متم شهر دجنبر الجاري .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج المتكامل لكلية المراقبة الجوية

تنتهي كلية المراقبة الجوية بالشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، بالتنسيق مع الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، يوم الخميس الموافق 18 من شهر يوليو المقبل 2024، من تلقي طلبات الراغبين للالتحاق بالدفعة الجديدة بالبرنامج المتكامل للمراقبة الجوية.

طرق سحب الملفات للمتقدمين للالتحاق بكلية المراقبة الجوية 2024

وأشارت الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران عبر منشور علي الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى أنه يمكن للراغبين سحب الملفات من كلية المراقبة الجوية بالأكاديمية المصرية العلوم الطيران بمطار 6 أكتوبر، أو من مكتب الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بمبنى وزارة الطيران المدني / الدور الخامس.

الشروط الواجب توافرها في المتقدمين

وحددت الشركة عددًا من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للالتحاق بكلية المراقبة الجوية 2024، وهي كالتالي:

- السن لا يزيد على 27 عاما في 30 من شهر يوليو المقبل 2024.

- تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للبنين.

- اجتياز اختبارات واللياقة الطيبة / اللغة الإنجليزية / الحاسب الآلي.

- الاختبارات النفسية / المقابلة الشخصية.

- يقبل الذكور والإناث للعمل بجميع المطارات المدنية بجمهورية مصر العربية.

- تبدأ الدراسة بالبرنامج بعد موافقات جهات الاختصاص واجتياز جميع الاختبارات المقررة.

- مدة الدراسة من 18 إلى 20 شهرًا، يحصل بعدها الدارس على شهادة تؤهله للعمل بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية فور التخرج.

- تلتزم الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بالتعاقد مع خريجي الشركة القابضة لعلوم الطيران طبقا للوائح والإجراءات المقررة في هذا الشأن من الشركة.طرق تواصل الراغبين.

وقالت الشركة إنه يمكن للراغبين في التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية المعلومات www.caaegyp.com أو الاتصال بإدارة شئون الطلبة علي رقم 01557997552.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يتفقد قوات الأمن الخاصة المشاركة ضمن قوات أمن الحج
  • حظك اليوم برج الحوت الأحد 16-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • المراجعة النهائية والأسئلة المتوقعة لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج المتكامل لكلية المراقبة الجوية
  • منع أصحاب تأشيرة الزيارة.. السياحة: تصعيد 90% من الحجاج إلى عرفات -(صور)
  • اجتماع مشترك بين سيدات الأعمال بالغرف التجارية واتحاد الصناعات
  • طول الأيام على الأرض يزداد بسبب تباطؤ النواة الداخلية
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • التربية تصدر برنامج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الدورة الثانية لعام 2024