فازت المسرحية الإماراتية “احتراق شمعة” من إنتاج جمعية ياس للثقافة والفنون والمسرح، بجائزتين في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثامنة خلال الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الماضي.
وقدمت المسرحية عرضها الدولي الأول على مسرح قصر ثقافة “شرم الشيخ”.
وحققت “احتراق شمعة” جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان عبدالله مسعود، وجائزة حميد سمبيج لأفضل ممثل للفنان عبدالله الخديم، كما ترشحت الفنانة مرام أبو الهيجاء لجائزة أمل الدباس لأفضل ممثلة.


وقام بتأليف وإخراج المسرحية الفنان أحمد عبدالله راشد، وشارك في التمثيل عبدالله مسعود، ومرام أبو الهيجاء، وعبدالله الخديم، وخالد الظنحاني، وحمدان الهنداسي، وضم الفريق الفني كلاً من محمد الهنداسي وسليمان الشامسي وعمر الحمادي.
وقال المستشار عبدالله الشحي رئيس مجلس إدارة جمعية ياس للثقافة والفنون والمسرح، إن الفوز بجائزتي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعكس الاهتمام والرعاية والدعم الذي يحظى به القطاع المسرحي من الدولة، لتعزيز مكانتها على خريطة الإبداع الثقافي العالمي، كما يؤكد القيمة الكبيرة للأعمال المسرحية التي نقدمها، بمضمونها الثقافي والإبداعي، للحفاظ على مكانة المسرح الإماراتي، وتعريف الشعوب بخصوصية هويتنا الإماراتية المستلهمة من قيمنا وعاداتنا الراسخة في ذاكرة التاريخ.
وأضاف: حريصون في جمعية ياس للثقافة والفنون على استدامة البيئة الداعمة لتقديم النماذج المسرحية التي تثري العمل المسرحي محلياً وخارجياً، انطلاقاً من رؤية داعمة لدور المسرح، وإرثه الخالد في ذاكرة الشعوب، كما نحرص على استقطاب المواهب المبدعة، وتمكينها من المهارات والقدرات التي تساعدها على إبراز إبداعها”.
وأشاد الشحي بالأداء المتميز لأبطال المسرحية، والجهود الكبيرة التي بذلت من المؤلف والمخرج وبقية الطاقم العامل، كما أثنى على الدور الملموس لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، في توفير منصة إبداعية متكاملة للأعمال المسرحية، واحتضان الفئات المبدعة من مختلف أنحاء العالم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

“وزير الشؤون الإسلامية” يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ, التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وسأل معاليه الله -عزّ وجلّ- أن يديم على القيادة الرشيدة والشعب السعودي الأمن والأمان والتقدم والاستقرار والازدهار.

أخبار قد تهمك وزير الشؤون الإسلامية يوجّه بتهيئة المصليات والجوامع بمناطق المملكة لإقامة صلاة عيد الأضحى 7 يونيو 2024 - 12:18 صباحًا وزير الشؤون الإسلامية: الكاتب محمد آل الشيخ كشف زيف المبطلين 12 مايو 2024 - 2:57 صباحًا

مقالات مشابهة

  • سيلين ديون لن تستسلم للمرض وستعود للمسرح حتى “زحفاً”
  • “وزير الشؤون الإسلامية” يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • لا عزاء لشيعة السلطة :السفيرة الاميركية الجديدة قادمة للعراق ولديها “كودات”التغيير !
  • وزارة الخارجية: مقتل 19 مدنياً جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الدعم السريع على قرية “الشيخ السماني”
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • عروض “فرح الطفولة” ترافق الأطفال خلال عطلة عيد الأضحى المبارك