أكد معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ تأسيسها، قطعت شوطاً كبيراً وحققت نقلة حضارية وقفزات تنموية، منذ أرسى دعائمها الوالد المؤسِّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه.

وقال معاليه إنَّ عيد الاتحاد مناسبة وطنية تاريخية، تبعث على الفخر في نفوس أبناء الوطن، حيث يتذكَّرون بكلِّ اعتزاز تفاصيل لحظات وضع اللبنة الأولى لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة والتي قامت على أُسس قوية ومبادئ ثابتة، أثمرت اليوم وطناً قوياً وآمناً يُشكِّل نموذجاً يُحتذى به في التكاتف والترابط، كما تمثل هذه المناسبة وقفة تأمل بمسيرة الآباء والأجداد وما بذلوه من جهد وتضحيات من أجل تشييد الوطن، نستخلص منهم الدروس والعِبَر من إنجازاتهم التي تقف اليوم شاهدة على قوة إرادة الشعب الإماراتي وعزيمته وإصراره على النجاح.

ورفع معاليه أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإخوانهم أصحاب السموّ الحكّام وأولياء العهود وشعب الإمارات بهذه المناسبة المجيدة. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى الإمارات

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم أوراق اعتماد سفراء جدد لعدد من الدول الصديقة المعينين لدى الدولة..بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.
كما أدى اليمين القانونية أمام سموه سعادة محمد سلطان محمد القرطاسي النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية منغوليا.
ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالسفراء ــ خلال مراسم الاستقبال التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي ــ وتمنى لهم التوفيق في مهامهم بما يعزز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدانهم في مختلف المجالات .. مؤكداً سموه أنهم سيجدون كل الدعم من قبل الجهات المعنية في الدولة لتسهيل أعمالهم.
وقال سموه إن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم على أسس متينة من الاحترام المتبادل والعمل المشترك من أجل تحقيق التنمية والازدهار للجميع.
فقد تسلم صاحب السمو رئيس الدولة أوراق اعتماد سعادة كل من..كورنيليوس واليجيريا سفير جزر سليمان ونبيل عبد الخالق سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية ونغوين ثانة ديب سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية ونجم الدين محمد علي سفير جمهورية كازاخستان ومحمد حسين شريف سفير جمهورية المالديف وكارولين كونثر لوبيز سفيرة جمهورية الباراغواي وحسين عبدي حلني سفير جمهورية الصومال الفيدرالية وايسونو انوسوغو حسن سفير جمهورية غينيا الاستوائية وستيفاني ستيفانسون سفير آيسلندا واليزابيتا بوشي سفيرة جمهورية سان مارينو وفيليو هانوشيك سفير جمهورية ناميبيا وأوغاستين نتشوماني سفير جمهورية بوتسوانا وسمان مانان سفير جمهورية كمبوديا وموجايدو سومانو اسوفو سفير جمهورية بنين ودينيس توسكانو أموريس سفير جمهورية الإكوادور وبيتر أديلباي سفير جمهورية بالاو
من جانبهم نقل السفراء إلى صاحب السمو رئيس الدولة تحيات قادتهم وتمنياتهم لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والرخاء معبرين عن سعادتهم بتمثيل دولهم لدى دولة الإمارات وحرصهم على تعزيز علاقاتها مع الدولة على جميع المستويات.
حضر المراسم..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة وسعادة خالد بالهول الفلاسي وكيل وزارة الخارجية وعدد من المسؤولين.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى الإمارات
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون فلاديمير بوتين بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ”يوم روسيا”
  • خليفة بن طحنون وزايد بن طحنون يعزيان بوفاة سالم العرياني
  • خليفة وزايد بن طحنون بن محمد يقدمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • خليفة بن طحنون بن محمد وزايد بن طحنون بن محمد يُقدِّمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده