تقوم مستشفى مصر للطيران بتوفير العديد من الخدمات والرعاية الطبية للسادة الزملاء بجميع عيادات المستشفى والمطار والمجمع الإداري، تحت رئاسة الدكتور أيمن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الطبية.

 

وفى هذا الإطار نظمت الإدارة العامة للدعاية والإعلام بالشركة القابضة لمصر للطيران ندوة تثـقيفية للتوعية بمرض السكر وطرق الوقاية والعلاج وذلك بالمبني الإداري لمصر للطيران بحضور شركة (أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية) تزامناً مع الإحتفال باليوم العالمي لمرضى السكر بهدف العمل على نشر الوعي والتثـقيف و تقليل الإصابة بمرض السكر.

 

 أدارت الندوة الدكتورة نجلاء الغندور رئيس قسم أمراض الباطنة وحاصلة علي درجة الدكتوراة في أمراض الباطنة والسكر والغدد الصماء حيث أكدت ضرورة إقامة ندوات للتوعية بمرض السكري من أجل التوعية والتثقيف الصحي والمجتمعي.

 

 وجاءت الندوة للتوعية بالمرض وأنواعه ومضاعفاته والعوامل التي تزيد من فرص الإصابة به وطرق الوقاية منه، كما شاركت الدكتورة ميرال مبارك إستشارى التغذية العلاجية والأطفال بمستشفي مصر للطيران بالحديث عن النظام الغذائي الصحي وقواعده الأساسية وكيفية التخطيط الغذائي وأفضل أنواع الرياضة وأنسب الأوقات لممارستها وكيفية الحفاظ علي الوزن وطرق التغذية الصحيحة.

 

وفي نهاية الندوة تم تقديم خدمة تحليل سكر عشوائي للسادة الزملاء الحضور من جانب شركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية بالتعاون مع شركة مصر للطيران للخدمات الطبية.

 

جدير بالذكر أن تحديد ذلك التاريخ تم من جانب الإتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى ميلاد فردريك بانتنج الذي شارك تشارلزيست في إكتشاف مادة الانسولين عام 1922، والتى تستخدم فى علاج مرض السكري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر للطيران مستشفى مصر للطيران شركة مصر للطيران مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

كيفية التمييز بين نوعين مختلفين من مرض السكري.. أطباء يوضحون

يرتبط مرض السكري بنوعين (الأول والثاني) بتطور مضاعفات خطيرة، وكلا النوعين مختلفان بشكل أساسي، وبحسب موقع MedikForum.ru، على بوابة موقع الصحة، أوضح الأطباء كيفية التمييز بين نوعين مختلفين من مرض السكري وفي كلا النوعين، ينتج الجسم الأنسولين بشكل مختلف ويتفاعل معه.

وتعرف منظمة الصحة العالمية مرض السكري بأنه مرض أيضي مزمن يتميز بارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم، مما يؤدي مع مرور الوقت إلى أضرار جسيمة في القلب والأوعية الدموية والعينين والكلى والأعصاب. 

وبحلول عام 2016، أصبح مرض السكري السبب الرئيسي السابع للوفاة في جميع أنحاء العالم وهناك نوعان معروفان من المرض: الأول (1) والثاني (2).

وفي شرح الاختلافات بينهما، قال الأطباء: في مرض السكري من النوع 2 (المعروف أيضًا باسم مرض السكري الذي يصيب البالغين)، تصبح خلايا الجسم مقاومة للأنسولين، وهو الهرمون الضروري لتنظيم نسبة السكر في الدم.

وينتج البنكرياس هذا الهرمون، لكن جسمك لا يستطيع استخدامه بشكل صحيح وأوضح الخبراء أن ذلك يؤثر بمرور الوقت على قدرة البنكرياس على إنتاج الأنسولين.

في مرض السكري من النوع الأول (الأحداث)، ينتج البنكرياس نفسه كمية قليلة من الهرمون أو لا ينتجه على الإطلاق.

في هذا النوع من مرض السكري، تهاجم الخلايا المناعية وتدمر الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس وقال الخبراء إن الشخص يعتمد بشكل كامل على حقن الأنسولين.

وأضافوا أن مرض السكري من النوع الأول يتميز بتدهور حاد في الصحة بسبب التقلبات الكبيرة في مستويات السكر، وتشمل أعراضه زيادة التبول، والجوع الشديد والعطش، وزيادة أو فقدان الوزن المفاجئ وعادة ما يتم اكتشاف هذا الاضطراب عند الأطفال والمراهقين.

يتأثر تطور مرض السكري من النوع 2 بشكل كبير بنمط الحياة غير الصحي والسمنة وقلة ممارسة الرياضة.

ومن خلال تعديل عاداتك وفقدان الوزن، يمكنك عكس مرض السكري من النوع الثاني، وخلص العاملون في مجال الصحة إلى أن هذا لن يساعد في علاج مرض السكري من النوع الأول.

داء السكري 

يشير داء السكري إلى مجموعة من الأمراض التي تؤثر على كيفية استهلاك الجسم لسكر الدم (الغلوكوز) والغلوكوز مصدر مهم لإمداد الطاقة إلى الخلايا التي تتكون منها العضلات والأنسجة. كما أنه المصدر الرئيسي لإمداد الدماغ بالطاقة.

يختلف السبب الرئيسي للإصابة بداء السكري باختلاف نوعه ولكن بصرف النظر عن نوع داء السكري لديك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم وبالتالي قد تؤدي الزيادة المفرطة في مستوى السكر بالدم إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية"التكيف مع التغيرات المناخية.. مكافحة التصحر وإدارة المياه"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • كيفية التمييز بين نوعين مختلفين من مرض السكري.. أطباء يوضحون
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام
  • اليوم العالمي للامتناع عن التدخين.. أضراره وطرق الوقاية