افتتح ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، مرصدًا لرصد الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، يأتي هذا المشروع تنفيذًا لتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، وبحضور الدكتورة منى عثمان، مدير عام الإدارة العامة للتعاونيات الإنتاجية.

تدريب 66 رائدة إجتماعية في المنيا 

تهدف هذه المبادرة إلى تدريب 66 رائدة إجتماعية في المنيا على تسجيل استمارات الوعي بإستخدام أجهزة التابلت، وحضر الافتتاح محمد عبد العزيز الصوفاني، الإدارة العامة لشؤون المرأة، والدكتورة نجوى محجوب صلاح، منسقة مشروع 2 كفاية وأخصائية في الإدارة العامة للرقابة والمتابعة.

بهدف استهداف 3 ملايين أسرة

يتم تطبيق نموذج المرصد في جميع المحافظات بهدف استهداف 3 ملايين أسرة من خلال مراقبين الجودة التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي، ويهدف المرصد إلى تحسين فهمنا للتحديات التي تواجه الأسر وتأثيرها على المجتمع من خلال جمع البيانات وتحليلها بشكل دقيق.

من المتوقع أن يساهم المرصد في تحقيق التنمية المستدامة وتقديم الدعم اللازم لاتخاذ قرارات فعالة لتحسين الحياة الاجتماعية والاقتصادية للأسر في محافظة المنيا.

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

وعبرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها بإطلاق المرصد في المنيا، معربة عن أملها في أن يسهم المرصد في توفير البيانات اللازمة لتحديد الأولويات وتوجيه الجهود والموارد لدعم الأسر المحتاجة.

أهمية المرصد ودوره

من جانبه، أشاد ياسر بخيت بأهمية المرصد ودوره الحيوي في تعزيز التنمية المستدامة، مؤكدًا التزام الفريق العامل بجمع البيانات وتحليلها بشكل دقيق، وتقديم الدعم اللازم للأسر في المنيا.

التضامن الاجتماعى بالمنيا 

يعد مشروع المرصد جزءًا من استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي في تحسين العدالة الاجتماعية وجودة الحياة للمواطنين في مصر، ومن المتوقع أن يتوسع المرصد في المستقبل ليشمل المزيد من المحافظات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج التضامن الاجتماعي بالمنيا وزيرة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعی المرصد فی فی المنیا

إقرأ أيضاً:

رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

نعت الدكتورة لمياء زايد، رئيسة دار الاوبرا المصرية، وجميع الفنانين والعاملين نوال محمد أحمد والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، التى وافتها المنية مساء  الخميس 30 مايو .

وتوجهت رئيسة الاوبرا بخالص التعازى والمواساة للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ولأسرتها الكريمة، داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته ويكتب لها الجنة داراً والفردوس الأعلى مستقراً وان يلهم ذويها الصبر والسلوان .

 

معلومات عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

نيفين الكيلاني هي سياسية مصرية تشغل منصب وزيرة الثقافة منذ أغسطس 2022 خلفًا لإيناس عبد الدايم.

شغلت نيفين منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، شغلت منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، وعينت عميدا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

 كما عملت عميدا للمعهد العالي للباليه، ولها مشوار كبير في عدد من المناصب بوزارة الثقافة، منها عضو في لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه.

مقالات مشابهة

  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي.. إنفوجراف وفيديوجراف
  • بإلانفوجراف والفيديو.. التضامن الاجتماعي في أسبوع
  • القباج: انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة 
  • "القومي للمسرح" ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • إيهاب فهمي ينعى والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني
  • خالد جلال ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • تعرف على موعد عزاء والدة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • عاجل.. وفاة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني