شهدت الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج منذ بدايتها حتى اليوم الآحد آخر أيام الإدلاء بأصوات المواطنين، إقبالًا كثيفًا من أبناء الجاليات المصرية، متحدين ظروف الطقس والمرض؛ ليشاركوا في بناء مستقبلهم، واستكمال مسيرة التنمية.

قال محمود عشيش، منسق حملة مواطن بالدول العربية، ودولة الكويت، لـ«الوطن» إنّ توافد أبناء الجالية المصري بالكويت مثال للمشاركة الإيجابية في الاستحقاق الانتخابي إذ يتوافد المواطنين على مقر اللجان الانتخابية بالسفارة المصرية بالكويت قبل موعد افتتاحها في الساعة 9 صباحًا.

مصري حضر للانتخابات بسيارة إسعاف

وأضاف أهم ما يميز اليوم وصول أحد أبناء الجالية المصرية في الكويت بسيارة إسعاف مجهزة، ومحاط بالعديد من الأجهزة الطبية إلى مقر لجنه الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية في الكويت، وحضور مواطنتين مصريتين على كراسي متحركة فرغم ظروف مرضهم جاءوا لإدلاء بصوتهم الانتخابي، ولم يفرطوا بحقهم الدستوري الذي أقره لهم الدستور كمواطنين مصريين.

كوثر من قسطرة القلب للإنتخابات

وقالت كوثر عبدالسلام، مواطنة مصرية تقيم بالكويت منذ 50 عاما، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّها حضرت إلى لجنة الانتخابات بكرسي متحرك حيث أجرت قسطرة بالقلب قريبًا؛ للإدلاء بصوتها وعدم التفريط بحقها الانتخابي.

هاني: لازم الكل يشارك بقوة

وفي إيطاليا، حرص مواطن مصري يدعى هاني يوسف جرجس، من ذوي الهمم، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالرغم من ظروفه الصحية واستخدامه كرسي متحرك، مشيرًا في تصريحات، لـ«الوطن»، إلى أنّ الانتخابات حق لكل المصريين، ويجب أن نختار من يكمل مسيرة البناء والعطاء والتنمية مضيفا: «لازم كل الناس تشارك بقوة».

المصريين يتحدوا سقوط الثلوج بروسيا

وكشف أيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا، بتصريحات خاصة لـ«الوطن»، عند إقبال المصريين بروسيا على الإدلاء بأصواتهم متحديين برودة الطقس التي وصلت للصقيع، وسقوط الثلوج في درجة حرارة -13 تحت الصفر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنتخابات رئاسية إنتخابات إيطاليا فرنسا روسيا الكويت الجالية المصرية لـ الوطن

إقرأ أيضاً:

تطورات حريق المنقف الكويت والحالة الصحية للمصريين

حريق المنقف الكويت يعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع أسفر عنه الحريق بدولة الكويت.
 

حريق المنقف الكويت 

وتساءل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية عن حريق المنقف الكويت، وذلك لمعرفة تطورات ذلك الحادث الذي سيطر على الساحة العربية اليوم الخميس.

 

ضحايا حريق المنقف الكويت 

وحريق المنقف الكويت بدأ عندما اندلعت النيران في مبنى يسكن فيه عمال في مدينة المنقف جنوبي الكويت في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء.

وقد تمكنت الأجهزة الحكومية من التعرف على هويات 48 شخصا توفوا في الحريق من بينهم  45 من الجنسية الهندية و3 من الجنسية الفلبينية ويجري استكمال التعرف على شخص آخر من المتوفين، فضلا عن عدد من المصابين الذي بينهم مصري.


 

الحالة الصحية للمصريين في حريق المنقف الكويت 

وكشفت تقارير عن الحالة الصحية للمصري المصاب في حريق المنقف الكويت مؤكدة أنه يدعى طاهر وكان يقطن في الدور الرابع من عمارة المنقف، ولا يزال في المستشفى خلال الوقت الحالي لتلقي العلاج اللازم، ومن المتوقع أن يخرج غدا من المستشفى.
 

تطورات حريق المنقف الكويت 

وأعلن وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف الصباح، الخميس، أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قد أمر بصرف مبالغ لأسر المتوفين في حادث حريق المنقف.

وأضاف اليوسف الصباح أن أمير الكويت قد أمر بتجهيز طائرات عسكرية لنقل الجثامين لبلدانه.

مقالات مشابهة

  • كيف تحتفل الجالية المصرية في الكويت بعيد الأضحى؟
  • انتخابات الرئاسة.. تفاصيل المناظرة الأولى بين بايدن وترامب
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب
  • سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية
  • خاتمي يعلن دعمه للمرشح بزشكيان: جميع إمكانياتنا تحت تصرفكم في انتخابات الرئاسة
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • تطورات حريق المنقف الكويت والحالة الصحية للمصريين