الوحدة نيوز:
2024-06-12@06:44:20 GMT

تكريم أسر شهداء جامعة ذمار وافتتاح معرض الصور

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

تكريم أسر شهداء جامعة ذمار وافتتاح معرض الصور

ذمار – سبأ :
نظمت جامعة ذمار وملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية تكريمية لأسر الشهداء، وافتتاح معرض شهداء الجامعة.

وخلال الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الحيفي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تخليداً للمآثر البطولية التي صنع مفرداتها الشهداء العظماء..مبينا أهمية استذكار تضحيات الشهداء ومواصلة السير على نهجهم في مواجهة قوى الطغيان العالمي وأدواتها.

وأشار إلى أن ذكرى الشهيد هذا العام تأتي وقد تحققت للوطن انتصارات عظيمة في مختلف الجبهات.. داعياً إلى مواصلة الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء وزيارة روضات الشهداء لاستذكار المواقف العظيمة التي سطروها.

وحث الحيفي على استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل، والعطاء، واستمرار الصمود حتى تحقيق النصر.

فيما أشار رئيس ملتقى الطالب الجامعي عز الدين الويناني، إلى عطاء الشهداء في سبيل عزة وكرامة اليمن.. مؤكدا أن الشهادة منحة إلهية لا ينالها إلا العظماء.

ولفت إلى أن الشهداء مدرسة في الإيمان الصادق، والإباء، والصبر والثبات وصدق المواقف والتضحية في سبيل الله.. مبينا أن الشهداء كانوا، ولا يزالون لبنات لمشروع عظيم، ودماؤهم تصنع اليوم سدا منيعا في البحر الأحمر لمنع السفن الإسرائيلية من المرور في البحر الأحمر.

بدوره أشار الأكاديمي يحيى الموشكي ، في كلمة عن أسر الشهداء، إلى أن الشهداء هم من انطلقوا بشكل إيماني، وأغلقوا الأبواب أمام المصالح الشخصية، ورفعوا راية الله في مختلف الجبهات.. وجدد العهد للشهداء بالسير على دربهم حتى تحرير الوطن.

تخللت الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور عبد الكريم زبيبه، وشؤون الطلاب عبد الكافي الرفاعي، وأمين عام الجامعة الدكتور محمد حطرم، قصيدة شعرية، وأنشودة وتكريم أسر الشهداء من منسوبي الجامعة.

عقب ذلك افتتح رئيس الجامعة ونوابه معرض صور الشهداء من منسوبي الجامعة الذين قدموا أرواحهم نصرة لدين الله وفداء للوطن وعزته وكرامة أبنائه.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، معرض مادة التصوير الفوتوغرافي الذي نظمه قسم التصوير المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة، والذى أقيم تحت رعايته وتحت رعاية الدكتور عمرو سامي عميد الكلية، والدكتورة فاطمة عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمنية يحيى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة نرمين المصري رئيسة قسم التصوير، كما أشرف على الطلاب الدكتور محمد أسامة مصطفى المدرس بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون بكلية الفنون التطبيقية.

حضر الافتتاح الدكتور أشرف رضا مستشار رئيس الجامعة للفنون، ودكتورة مروة خفاجي وكيل كلية الفنون التطبيقية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية الفنون الجميلة.

وخلال الافتتاح، أشاد الدكتور السيد قنديل بالمستوى الفني للصور المعروضة، والتي أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن أنفسهم والخروج عن السياق النمطي والتقليدي إلى آفاق الإبداع والابتكار، وذلك تحت إشراف أساتذة متخصصين وهو الدور المنوط بالكلية في الارتقاء الفكري والفني وتعزيز الإحساس الجمالي لدى المجتمع المحيط.

وأكد الدكتور قنديل على دور الجامعة في دعم الطلاب الموهوبين وصقل مواهبهم وإبداعاتهم، منوهاً بأن مثل هذه المعارض الفنية تتيح الفرصة للكشف عن المواهب الشابة وتشجيعها لتقديم المزيد من الأعمال المبدعة.

وأضاف أن الجامعة حريصة على توفير البيئة المناسبة لإطلاق العنان لطاقات الطلاب وقدراتهم الإبداعية، وتعزيز دورهم في النهوض بالحركة الثقافية والفنية في المجتمع، إيماناً منها بأهمية الفن في تنمية الوعي وترسيخ القيم الجمالية.

كما ثمن قنديل جهود أساتذة وطلاب قسم التصوير الفوتوغرافي في إنجاح هذا المعرض وإخراجه بالصورة المشرفة، معرباً عن فخره واعتزازه بأبنائه الطلاب المتميزين الذين يضعون بصمتهم المشرقة في مختلف المجالات الفنية والثقافية.

من جانبه، قال الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، إن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلاب لطرح أفكار أو مواضيع من خلال صور معبرة، وهو ما يأتي في إطار حرص القسم على فتح مجالات الابتكار والإبداع لدى الطلاب وتنمية الإحساس الفني لديهم.

وشارك فى المعرض 53 طالبة وطالبا، ويمثل هذا المعرض فرصة فريدة لاستكشاف عوالم جديدة من الجمال والإبداع والتعمق في الذات الإنسانية حيث يبرز كل طالب رؤيته الشخصية بشأن المسائل التي تؤرقه أو تبعثه على الأمل عن طريق المزج فيما بين التصوير الفوتوغرافي والتصوير الزيتي وهما منهجين متناقضين في الأسلوب، أولهما لحظي وثانيها يحتاج وقتاً للاستقرار مما يلعب دوراً في تعميق الأفكار التي تم التعبير عنها عن طريق الصور التجريدية والسيريالية والتعبيرية والرمزية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة