شهد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو العالمي نادر عباسي، والذي نظمته الدار برئاسة الدكتور خالد داغر، وبمشاركة عازف الفيولينة عبادة أحمد.

تضمن برنامج الحفل عددا من أهم الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها: بولينيز من أوبرا يوجين آونجين لـ تشايكوفسكي، وكونشرتو الفيولينة، والأوركسترا لـ كورنجولد، والسيمفونية الخامسة لـ شوستاكوفيتش.

يقدر أوركسترا القاهرة السيمفوني، سلاسل حفلات متنوعة تلقي الضوء على مجموعة من أهم الأعمال العالمية، إلى جانب المؤلفات المصرية فى القالب الكلاسيكي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المسرح الكبير أوركسترا القاهرة السيمفوني دار الأوبرا المصرية تشايكوفسكى

إقرأ أيضاً:

الرابر السوداني دافنشي يطرح "العيد الكبير" تزامنا مع عيد الأضحى

 

 

أطلق مغني الراب السوداني دافنشي أجدد أعماله الغنائية "العيد الكبير"، تزامنا مع احتفالات عيد الأضحى المبارك.


ويخوض دافنشي خلال العمل مغامرة غنائية غير مسبوقة بغنائه بثلاث لهجات مختلفة في نفس الأغنية، بين اللهجة المصرية والسودانية والسعودية، مع مزيج موسيقي يخلط بين الألوان الموسيقية العربية للبلدان الثلاثة مثل موسيقى المهرجانات المصرية والإيقاعات الخليجية وموسيقى الزنق السودانية.


وقرر دافنشي الاحتفال بعيد الأضحى المبارك مع جمهوره العربي بشكل مختلف عبر العمل الجديد الذي أطلقه مع جلسة تصوير خاصة في جدة يظهر خلالها بمصاحبة "خروف العيد"، مع تقديمه وجبة موسيقية ممتعة خلال الأغنية بإيقاعاتها و"ريتمها" السريع والحماسي في توليفة مبهجة تلائم أجواء العيد المفرحة.



ويقول دافنشي أن الأغنية تعد تجسيدا لهويته الموسيقية وخلفياته الثقافية التي تجمع بين جذوره السودانية وتأثره بالثقافات المصرية والسعودية وهو ما انعكس بشكل واضح في تركيب الأغنية التي تعيد إحياء روح الموسيقى العربية لكل بلد في جرعة راب مركزة. 

يذكر أن دافنشي مغني راب وكاتب أغاني وملحن سوداني الأصل ولد وترعرع في المملكة العربية السعودية، بدأ رحلته الفنية في سن المراهقة بتأثره بخلفيات موسيقية متنوعة بين الإنجليزية والروسية والفرنسية والألمانية، ويمزج مشروعه الغنائي بين الراب العربي والموسيقى التراثية السودانية والألحان العربية مع موسيقى الهيب هوب، وحقق نجاحا جماهيريا بأشهر أغانيه "كينج الحلبة" و"المكتوب"، وينشغل حاليا في تحضيرات ألبومه الجدي.


 

مقالات مشابهة

  • مسرح القاهرة للعرائس يكشف عن البوسترات التشويقية لمسرحية "ذات .. والرداء الأحمر"
  • الليلة.. السيمفوني يصور مشاعر "الأم الواقفة" برؤية روسيني على المسرح الكبير
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • أيمن الجميل: استراتيجية النهوض بالقطاع الزراعي منذ 2014 تضاعف الإنتاج الغذائي وتحمي مصر من التقلبات العالمية
  • الرابر السوداني دافنشي يطرح "العيد الكبير" تزامنا مع عيد الأضحى
  • مقتطفات مبهجة لأشهر الأوبرات الإيطالية على المسرح الصغير.. غدًا
  • السيمفوني يصور مشاعر "الأم الواقفة" برؤية روسيني على المسرح الكبير
  • أجمل أغاني السينما المصرية في حفل نويرة بالأوبرا.. الليلة