أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إصابة 3 من عناصره جراء إطلاق قذائف هاون من جنوبي لبنان نحو موقع عسكري، موضحا أنه رد بقصف "يستهدف مصادر النيران".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن "الجنود الثلاثة تعرضوا لجروح طفيفة".

وكتب: "خلال ساعات الليلة الماضية تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان نحو موقع عسكري في منطقة بلدة شتولا، حيث أسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة".

خلال ساعات الليلة الماضية تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان نحو موقع عسكري في منطقة بلدة شتولا حيث أسفر الهجوم عن اصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة.

كما تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون قبل قليل من لبنان نحو موقع لجيش الدفاع في منطقة بلدة يفتاح حيث ترد قوات جيش الدفاع باستهداف مصادر…

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) December 4, 2023

وتابع: "كما تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون قبل قليل من لبنان نحو موقع لجيش الدفاع في منطقة بلدة يفتاح، حيث ترد قوات جيش الدفاع باستهداف مصادر النيران".

واستؤنف تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني على الحدود الشمالية لإسرائيل، بعد استئناف إسرائيل الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وأكد الحزب اللبناني المصنف إرهابيا، الجمعة، مقتل اثنين من عناصره جراء عمليات قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، حيث قتل مدني أيضا. وأعلن الحزب شن هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية عند الحدود مع لبنان.

وكانت شرارة الحرب اندلعت يوم 7 أكتوبر بسبب هجمات مفاجئة شنتها حركة حماس المصنفة إرهابية على إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل منذ ذلك الوقت بإعلان الحرب وقصفت القطاع بشكل مكثف قبل توغل قواتها بريا داخل القطاهع الساحلي الفلسطيني يوم 27 أكتوبر، مما أوقع أكثر من 15 ألف قتيل، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، بحسب سلطات غزة الصحية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قذائف هاون من فی منطقة بلدة

إقرأ أيضاً:

عمليات نوعية للمقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مقرات ومواقع جديدة للاحتلال

الجديد برس|

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، الأحد، استهداف موقع “حدب يارون” وانتشار جنود العدو في محيطه بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابة مباشرة.

كما أعلنت المقاومة استهدافها بِرمايتين متتاليتين، مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة “نفح” بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا.

وكانت المقاومة قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، شنها هجوماً جوياً، بسربٍ من الطائرات المسيّرة الانقضاضية على مقر كتيبة الجمع الحربي في ثكنة “يردن”، التابعة للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.

وأوضحت المقاومة في بيان، أن المسيّرات استهدفت رادار القبة الحديدية في الثكنة، وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها، مشددةً على أن المسيّرات أصابت أهدافها بدقة، ما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله، ‏وإيقاع الضباط والجنود الإسرائيليين بين قتيل ومصاب.‏

وتلا هذه العملية استهداف مجاهدي المقاومة موقع “‏المرج” بقذائف المدفعية، وتمت إصابته إصابةً مباشرة.

كذلك أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، تدمير آلية عسكرية للعدو واحتراقها بمن فيها في موقع “العباد” بكمين ‏مُحكم بالأسلحة الصاروخية المباشرة.

مقالات مشابهة

  • عمليات نوعية للمقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مقرات ومواقع جديدة للاحتلال
  • مقتل مدنيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا جنوبي لبنان  
  • كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة العدو في محور «نتساريم».. وسرايا القدس تستهدف جنود وآليات غرب «رفح»
  • ‏مقتل شخصين في بلدة حولا جنوبي لبنان إثر غارة للطيران الحربي الإسرائيلي
  • إصابة شخصين في غارة إسرائيلية على بلدة مجدل سلم جنوبي لبنان
  • لبنان.. شهيدة و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة عدلون جنوبي لبنان
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في معارك غزة
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب مواقع للاحتلال (شاهد)
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان