نظمت الوحدات المحلية والإدارية في محافظة أسوان سلسلة من الندوات والفعاليات، بهدف تعزيز المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقررة في الأيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر.

وعقدت الوحدة المحلية لمدينة السباعية اجتماعًا موسعًا بحضور القيادات الطبيعية والشبابية، وبمشاركة راعي كنيسة العذراء مريم في السباعية، بهدف تعزيز المشاركة الجادة في الانتخابات الرئاسية وتحقيق صورة مشرفة للمشاركين.

إقبال كبير من المواطنين على ندوات التوعية 

 كما شهدت الندوات اقبال عدد كبير من المواطنين اليوم بالتزامن مع مواصلة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية بالمحافظة وفي ظل الجهود لتفعيل دور الدواوين العمومية للعائلات والقبائل والطوائف في تشجيع المشاركة وحث الناس على النزول للإدلاء بأصواتهم.

انطلاق ندوات توعية بعنوان «قيمة وطن»

في سياق منفصل، نفذت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة أسوان بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة بتنفيذ سلسلة من الندوات التوعوية بعنوان «قيمة الوطن وتعزيز دور المواطنة»، وذلك برعاية محافظ أسوان.

 وتسعى الندوات إلى تعزيز الولاء والانتماء للوطن لدى الشباب والنساء والفتيات، ورفع مستوى الوعي المجتمعي من خلال استدعاء محاضرين متخصصين لتقديم المحاضرات، وتوزيع هدايا تذكارية على الأشخاص ذوي المهارات والمتفوقين، بهدف تشجيع المشاركة وتعزيز الروح الوطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ندوات توعية محافظة أسوان الانتخابات الرئاسية المشاركة السياسية المشاركة في الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

"استعدادًا لعيد الأضحى.. أزهر سوهاج تنظم ندوة للتوعية بترشيد استهلاك المياه

نظمت منطقة سوهاج الأزهرية، تحت رعاية الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، ندوة توعوية حول ترشيد إستهلاك المياه وخصوصا خلال الأعياد والمناسبات، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المنطقة، بالتعاون مع إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة الشركة، والعضو المنتدب .

وتناولت الندوة كيفية العمل على ترشيد إستهلاك المياه، وضرورة تبني سلوكيات إيجابية تجاه مياه الشرب، والحفاظ على كل نقطة وعدم إهدارها، واستخدامها قدر الحاجة، ونشر ثقافة الترشيد كواجب وطني وديني حثت عليه كل الأديان السماوية.

وعُقدت الندوة التوعوية بحضور عدد من موظفي ديوان عام المنطقة والعاملين بالأزهر، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الأزهر وشركة مياه الشرب بسوهاج بما يحقق أهداف المحافظة في هذا الشأن.

وفي سياق آخر أعلنت منطقة سوهاج الأزهرية، عن اعتماد وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الأول لشهادات "التجويد - العالية - التخصص" لمعاهد القراءات للعام الدراسي ٢٠٢٤ -٢٠٢٣م.

وتقدم وكيل الأزهر بالتهاني للطلاب الناجحين، متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح، وأن يواصلوا الجد والاجتهاد، ليكونوا خير معين لأمتهم ووطنهم، قادرين على حمل رسالة الأزهر العالمية ونشرها في العالم كافة، مؤكدا أن تدريس علوم القرآن الكريم والقراءات يأتي في مقدمة اهتمامات الأزهر، لأنه من أشرف العلوم الشرعيّة وأرفعها قدرا؛ لاتصاله بكلام الله سبحانه وتعالى. 

وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة إجازة التجويد ٣٢.٦٥%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ٢٨٦٢ طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة عالية القراءات ٤١.٦٤%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ١٦٧٣ طالبًا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة تخصص القراءات ٤٨.٣٣%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، وعددهم ١٢٠٤ طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح عامة لشهادات القراءات بلغت ٤٨.٣٣%.

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج السياحي تنظم ندوات دينية وتوعوية لحجاج الشركات
  • الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم مرشح للانتخابات الرئاسية
  • ندوات دينية في مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة (صور)
  • إطلاق حملات للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه في الجيزة
  • "استعدادًا لعيد الأضحى.. أزهر سوهاج تنظم ندوة للتوعية بترشيد استهلاك المياه
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية بمناسبة يوم البيئة العالمي بمرسى علم
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مساجد آل البيت.. ندوات فكرية للاحتفاء بتراث الأولياء