عقد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، مع مديري الإدارات الفنية والإدارات الصحية ومديري المستشفيات، بقاعة الرنين المغناطيسي في مستشفى كفر الشيخ العام، لمناقشة خطة الانتخابات والاستعدادات للمرحلة القادمة.

افتتح وكيل الوزارة، الاجتماع بتعريف الحضور بنفسه بعد استلامه العمل أول أمس وكيلاً لوزارة الصحة بكفر الشيخ، واطلاعهم على سياسته في العمل، والتي تعتمد على العمل كفريق واحد، لافتاً أنّه لا يُمكن لأحد أنّ ينجح بمفرده، ولا بد من نجاح الجميع حتى تنجح المنظومة ككل.

خطة تأمين الانتخابات الرئاسية

وتناول وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، خطة تأمين الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها الأسبوع المقبل، مشدداً على ضرورة المشاركة الإيجابية كواجب وطني مقدس واستحقاق لا يُمكن التقاعس عنه، متطرقاً إلى الخطر الإقليمي المحدق بمصر من جميع الجهات، وضرورة التكاتف للمرور بسلام خلال هذه الأزمة.

ومن جانب آخر، طالب وكيل الوزارة بضرورة الإبلاغ الفوري عن المشاكل التي يتعرض لها العاملون أثناء العمل، وضرورة أنّ يكون الإبلاغ في وقت حدوث المشكلة، حتى يُمكن حلها دون خسائر أو بأقل الخسائر الممكنة.

كما وجّه وكيل وزارة الصحة، بضرورة إنشاء مكتب فني بكل إدارة صحية، وربطه بالمكتب الفني الموجود بديوان المديرية، وكلّف أيضًا بتكليف مسؤول إعلامي بكل إدارة صحية وكل مستشفى للبقاء على تواصل مع المديرية وحدوث تنسيق إعلامي على مستوى القطاع الصحي بالمحافظة.

اجتماعات يومية لمديري الإدارات والمستشفيات

وقرّر وكيل الوزارة عقد اجتماع عبر الإنترنت معه بصفة يومية لجميع مديري الإدارات والمستشفيات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة والنصف، وذلك للتنسيق والمتابعة وفتح قنوات اتصال بين جميع المديرين لسهولة التواصل فيما بينهم.

وأعطى وكيل الوزارة تعليماته أيضًا بضرورة الانتهاء اليوم من عمل جداول تخصصات الباطنة والأطفال والجلدية والنساء والتوليد، وذلك لتوفير قوى بشرية لتشغيل العيادات المسائية بالوحدات الصحية من خلال التنسيق بين إدارة الطب العلاجي وإدارة الرعاية الأساسية وذلك لتشغيلها بصورة عاجلة.

وفي كلمته، أشار الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، إلى ضرورة الالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص، وإتاحة الفرصة لمن يثبت كفاءته أنّ يتم وضعه في المكان المناسب لقدراته، مؤكدا أهمية العمل الجماعي والتنسيق المستمر لتحقيق الأهداف المشتركة، معربا عن ثقته في قدرة الفريق على التعامل مع التحديات القادمة وتحقيق التطور والتقدم في قطاع الصحة بكفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الصحة والسكان اجتماع صحة كفر الشيخ الإدارات الفنية وکیل الوزارة بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية

أعلنت النائبة السابقة في البرلمان الإيراني، زهرة إلهيان، سحب ترشيح نفسها للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 28 يونيو/ حزيران الحالي.

وعبر منشور في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أشارت إلهيان الأحد إلى أخذها بعين الاعتبار "وجود قوى ثورية ملتزمة وخبيرة مرشحة للانتخابات الرئاسية الـ14 في البلاد"، داعية إلى "المشاركة القصوى في الانتخابات، وخاصة النساء، لضمان وحدة الجبهة الثورية".

وأوضحت أنها سحبت ترشيحها بعد توجيه الشكر إلى "الرأي الإيجابي" للمرشد الإيراني آية الله علي خامنئي بشأن تولي النساء مناصب إدارية مهمة في الدولة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنضول.


ويذكر أن إلهيان تقدمت بالترشح لمنصب رئاسة الجمهورية في الأول من حزيران/ يونيو الحالي، وكشفت في تصريح صحفي أن "شعار حكومتي ستكون حكومة صحية واقتصاد صحفي ومجتمع صحي".

با عنایت به حضور نیروهای متعهد و متخصص انقلابی بعنوان داوطلب انتخابات ریاست جمهوری چهاردهم، در این برهه تاریخی و سرنوشت‌ ساز انقلاب، ضمن گرامیداشت یاد شهدای خدمت و فراخوان مشارکت حداکثری بویژه جامعه زنان در انتخابات، به منظور حفظ وحدت در جبهه انقلاب — Zohre Elahian | زهره الهیان (@drelahian_ir) June 9, 2024

وتأتي الانتخابات الرئاسية في إيران، عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية (شمال غرب) أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود في 19 مايو/ أيار المنصرم.

ووفقا للدستور الإيراني، على الهيئة المكونة من رئيس البرلمان ورئيس السلطة القضائية والنائب الأول للرئيس اتخاذ الترتيبات اللازمة لانتخاب الرئيس الجديد خلال 50 يوما على الأكثر في حالة وفاة الرئيس الحالي.

وبدأت عملية تقديم طلبات المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية، يوم 30 أيار/ مايو الماضي واستمرت لمدة 5 أيام.

ومن أبرز المرشحين، رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، ورئيس البرلمان السابق علي لاريجاني، والرئيس السابق للبلاد محمود أحمدي نجاد، ووزير الثقافة والارشاد الإسلامي الحالي محمد مهدي اسماعيلي، ونائب الرئيس السابق إسحاق جهانغيري.


كما يدخل قائمة المرشحين محافظ البنك المركزي السابق عبدالناصر همتي، ووزير الصحة السابق الإصلاحي مسعود بيزشكيان، والأمين العام السابق للمجلس الأعلى للأمن القومي المحافظ سعيد جليلي.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي الأحد أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" قال إسلامي، إن اللجنة أيدت أهلية كلا من "مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومسعود بزشكيان لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2024.

وكان هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، قال في تغريدة عبر منصة إكس: "أن الجلسات كانت مكثفة، واليوم تم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، كما أرسلنا أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق قليلة، وإن شاء الله ستعلن وزارة الداخلية عن هذه الأسماء وفق القانون. وبعد إعلان الأسماء ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين".

في حين جرى استبعاد 14 اسما ترشح للانتخابات، دون توضيح الأسباب، وفي مقدمتهم الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد، وعلي لاريجاني.

مقالات مشابهة

  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • 6 شخصيات مرشحة للانتخابات الرئاسية الإيرانية (الأسماء)
  • وكيل تعليم دمياط ل"رؤساء لجان الثانوية العامة" الطلاب أمانة في أعناقنا
  • إيران تعلن عن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية بعد استبعاد أحمدي نجاد
  • الداخلية الإيرانية تعلن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.. واستبعاد أحمدي نجاد
  • إيران تستبعد وجوه بارزة من خوض الانتخابات الرئاسية.. فمن هم المرشحين النهائيين؟
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية تعلن أسماء المرشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية
  • الداخلية الإيرانية تعلن أهلية ستة مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية
  • "تعليم كفر الشيخ" يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة