صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@05:32:28 GMT

شخبوط بن نهيان يواصل أنشطته على هامش مؤتمر COP28

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

دبي (وام) 

أخبار ذات صلة «القمة الخليجية» تشيد بدور الإمارات في مواجهة التغير المناخي مهرجان ومزاد الوثبة للتمور ينطلق 13 ديسمبر مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير الدولة، في العديد من الفعاليات على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في مدينة إكسبو دبي.

 
وألقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان كلمة في منتدى «بلوغ الميل الأخير»، حيث قال معاليه «كانت دولة الإمارات العربية المتحدة ولا تزال دولة تعطي الأولوية للصحة كهدف أساسي لها، وشرط أساسي لتحقيق الرخاء».
كما سلّط معاليه الضوء على أهمية وتأثير هذه المبادرة بقوله «يعمل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من خلال مبادرة (بلوغ الميل الأخير) للقضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها والتي تؤثر على المجتمعات الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء العالم، والتي تواجه العبء الأكبر من الأمراض وأكبر التهديدات الناجمة عن تغير المناخ. ومن خلال هذا العمل، تهدف هذه المبادرة إلى الارتقاء بالمجتمعات في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا».
كما شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان في حدث «المناخ والسلام والأمن في القرن الأفريقي» الذي ناقش الأساليب التي تحقق نتائج إيجابية والبرامج الرئيسية القادمة. وخلال كلمته الافتتاحية سلّط معاليه الضوء على الشراكة القوية التي تربط دولة الإمارات بدول منطقة القرن الأفريقي، إلى جانب مساهمة دولة الإمارات بمبلغ 1.6 مليار دولار أميركي كمساعدات للمنطقة على مدى السنوات الخمس الماضية.
وأشار معاليه إلى إطلاق إعلان مؤتمر الأطراف «COP28» بشأن المناخ والإغاثة والتعافي والسلام، والذي يجمع الشركاء وأصحاب المصلحة من مختلف القطاعات لحشد العمل المناخي والتمويل لأولئك المهددين أو المتضررين من الهشاشة أو الصراع أو الذين يواجهون ظروفاً إنسانية حادة.
علاوة على ذلك، ألقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان كلمة رئيسية خلال حدث بعنوان «نحو تنمية مرنة للمناخ في منطقة القرن الأفريقي الكبرى»، أوضح فيها أهمية العمل على توفير التدفق المالي المطلوب للحد من مخاطر تغير المناخ على المجتمعات في هذه المنطقة، وأكد أن دولة الإمارات شريك للقارة الأفريقية في توفير التمويل والاستثمار اللازم للحلول المستدامة لمكافحة تغير المناخ. 
وبالإضافة إلى الفعاليات رفيعة المستوى التي شارك فيها معالي الشيخ شخبوط بن نهيان، أجرى معاليه اجتماعات مع العديد من مسؤولي القارة الأفريقية، حيث تم توقيع عدد من مذكرات تفاهم واتفاقيات ثنائية في مختلف المجالات. وتعكس مشاركات معالي الشيخ شخبوط بن نهيان المتواصلة في الجلسات والفعاليات الخاصة بالقضايا المتعلقة بالقارة الأفريقية في مؤتمر الأطراف COP28 التزام الإمارات العربية المتحدة بالعمل مع شركائها من القارة لإيجاد حلول عملية ومستدامة، ولحشد جهود العمل المناخي من قبل المجتمع الدولي للمناطق والمجتمعات المعرضة لمخاطر تغيّر المناخ.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شخبوط بن نهيان الإمارات كوب 28 مؤتمر الأطراف مؤتمر الأطراف دولة الإمارات تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، اليوم، معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي عقد اليوم في المملكة الأردنية الهاشمية.
ناقش الجانبان مخرجات المؤتمر، وجهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين، وتعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.
وثمن سموه جهود الوساطة المتواصلة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأميركية الصديقة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، مؤكداً دعم دولة الإمارات للمساعي كافة الرامية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة.
وفي سياق متصل، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة قطر وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة، بما يدعم المسارات التنموية للبلدين، ويحقق الرخاء والازدهار لشعبيهما.

أخبار ذات صلة «دبي للثقافة» تزين مناطق الإمارة بفن الأماكن العامة نهيان بن زايد يشهد حفل تخريج دورتي كلية الدفاع الوطني وكلية الحرب المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • نهيان بن مبارك يفتتح أعمال الملتقى الرابع لأندية التسامح بالجامعات
  • خليفة بن طحنون وزايد بن طحنون يعزيان بوفاة سالم العرياني
  • تعاون بين «أنور قرقاش الدبلوماسية» و«g7+» و«التنمية البريطاني»
  • خليفة بن طحنون بن محمد وزايد بن طحنون بن محمد يُقدِّمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية «الإمارات تحب الفلبين»
  • نهيان بن مبارك يفتتح عيادة «آرت» للخصوبة في العين
  • نهيان بن مبارك: الإمارات تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية بروح الأخوة الإنسانية
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية “الإمارات تحب الفلبين”