المكلا (عدن الغد) خاص:

التقى الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل وفد مؤسسة بصمات التنموية برئاسة الأستاذة مريم علي بحول رئيسة المؤسسة. 

وناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك في إطار شراكة مكتب وزارة الصحة والسكان مع منظمات المجتمع المدني بما يسهم في تطوير القطاع الصحي بالمحافظة، وكذلك مناقشة تدخلات مؤسسة بصمات التنموية في مركز الأطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي بالمكلا لتوفير بعض المتطلبات اللازمة التي يحتاجها المركز لما من شأنه خدمة المرضى.

 

وبدوره أبدى المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد صالح الجمحي استعدادهم لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات واجراءات لاستقدام هذا الدعم لمركز الأطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي بالمكلا. 

حضر اللقاء كل من: الأستاذ علي باجوة نائب مدير أدارة الرعاية الصحية الأولية، والأستاذ نضال بامسعود رئيس قسم التجهيزات الطبية بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، والدكتور عمر الصبان.

 

إعلام الصحة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف و726 حاجا مصريا في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف و726 حاجا مصريا، حتى مساء أمس الثلاثاء، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن عدد المترددين على أقسام الطوارئ في المستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، بلغ 1110 حالات مرضية، بينما دخل الأقسام الداخلية في مستشفيات المشاعر ومكة والمدينة 364 حالة، خرج منهم 44 حالة، وبقي تحت العلاج والملاحظة 328 حالة مرضية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ7 من الحجاج المصريين، لافتا إلى عدم وجود أي أمراض معدية بين الحجاج المصريين، ووجود تعاون وتنسيق كامل مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم حتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية تتابع سير العمل بالمنشئات الصحية بالمحافظة
  • محاكاة لمناسك الحج من مركز شباب قليوب بالقليوبية
  • وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير
  • إعدام 715 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • "الصحة": تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ19 ألف حاج مصري
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف و726 حاجا مصريا في مكة والمدينة
  • «الوزراء»: توفير 2336 سيارة إسعاف ضمن خطة التأمين الطبي في عيد الأضحى
  • وزارة التخطيط: 31 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة بورسعيد بخطة لتنفيذ 192 مشروعًا تنمويًا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي وزير الداخلية الفلسطيني
  • وكيل رياضة الإسماعيلية يتفقد الأندية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك