قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، إن واشنطن تبذل ما بوسعها لمساعدة المدنيين الأبرياء في غزة الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة الإنسانية.

وأكد بلينكن في تصريحات له، أن الولايات المتحدة عازمة على مساعدة كيان الاحتلال الإسرائيلي ودعمه لضمان عدم تكرار أحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وكان منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قد قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة مستمرة بإرسال المساعدات العسكرية إلى تل أبيب "للدفاع عن نفسها" ضد حركة حماس، على حد قوله.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم 62، وتصعيد هجومه البري وقصفه الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من القطاع، واستهداف المدنيين وتهجير الفلسطينيين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 16 ألفا و248، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 411 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

واندلعت اشتباكات، ليل الأربعاء/ الخميس، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة طولكرم.

وقوات كبيرة من الاحتلال الإسرائيلي مدعومة بآليات عسكرية وجرافات، اقتحمت المدينة وسط إطلاق رصاص بشكل مكثف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

وأضاف أن صافرات الإنذار دوت في مخيم نور شمس بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرى وبلدات قرى وبلدات في محافظة جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين.

واستشهد الفتى عمر محمود صادق أبو بكر (16 عاما) وأصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 473 شهيدا، بينهم 265 شهيدا ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتشهد عدة مناطق في الضفة الغربية اقتحامات يتخللها حملة اعتقالات شرسة تطال الأسرى المحررين، في سياسة ممنجهة للاحتلال للتضييق على الفلسطينيين، خصوصا مع بدء الحرب على غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الاحتلال الإسرائيلي السيوف الحديدية حركة حماس طوفان الأقصى غزة الاحتلال الإسرائیلی تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

أعلنت ‏مصادر طبية في غزة، ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36439 منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد دعم الجهود الرامية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • استطلاع لجيش الاحتلال يكشف تضاعف طلبات انسحاب الضباط أثناء العدوان على غزة
  •  استطلاع لجيش الاحتلال يكشف تضاعف طلبات انسحاب الضباط أثناء العدوان على غزة
  • جيش الاحتلال يؤكد انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا