نظمت إدارة الرعاية الأساسية، التابعة لمديرية الشؤون الصحة والسكان، في محافظة كفر الشيخ، قافلة لتوقيع الكشف الطبي المجاني على المواطنين في بقرية دقلت، وذلك ضمن قوافل مبادرة «حياة كريمة».

متابعة مستمرة لخدمات القوافل الطبية 

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة في محافظة كفر الشيخ، إن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1545 مواطن بالمجان، مشددًا على أهمية تفعيل القوافل الطبية والوقوف على مدى الخدمات الطبية المقدمة من خلالها.

وأعرب المترددون من المواطنين على القافلة بغرض توقيع الكشف الطبي، وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية، مشددين على أن ذلك يعبر عن مدى الاهتمام الكبير من حيث تقديم الخدمات الطبية لهم، علاوة على توفير كافة الأدوية وصرفها لهم بالمجان، وكذلك تقديم العيادات الطبية للكشف المبكر عن أورام الثدي، وعيادات أخرى للنساء والتوليد، والأنف والأذن والحنجرة، وغيرها من التخصصات الطبية.

إجراء كارت متابعة للمرضى

بينما تابعت الدكتورة آمال حجاج، مدير الرعاية الأساسية ومنسق حملة 100 يوم صحة بالإقليم، كروت المتابعة لعدد من المرضي الذين تم تحويلهم لاستكمال إجراءات الطبية سواء للعمليات الجراحية، أو الحالات الطبية التي تحتاج إلي متابعة علي مدار فترات، بهدف توفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بشكلا ميسر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ البرلس

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار على مدار يومين متتاليين 12 و13 يونيو الجاري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات،.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بطامية الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • قافلة طبية وبيطرية لوادي غرندل بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا