سرايا - أعلن الجيش الأميركي أمس الأربعاء، عن منع كلّ طائراته من نوع "أوسبري" من التحليق احترازيا بعدما تعرّضت طائرات عدّة من هذا النوع لحوادث مميتة كان آخرها في اليابان في نهاية تشرين الثان الماضي، حين قُتل ثمانية عسكريين أميركيين.

ونقلت واشنطن بوست، بيانا عن الجيش جاء فيه، "إنّ قائد قيادة العمليات الخاصة في سلاح الجو "أمر بإيقاف عمل" الطائرات العسكرية التي يمكنها الإقلاع والهبوط عمودياً مثل مروحية، والتحليق أفقياً مثل طائرة عادية.



وأوضح البيان أنّ القرار اتّخذ "للحدّ من المخاطر بينما يستمرّ التحقيق" في أسباب آخر حادث مميت تعرّضت له طائرة من هذا النوع في 29 تشرين الثاني الماضي في جنوب غرب اليابان وراح ضحيّته ثمانية عسكريين أميركيين.

من جهتها، قالت البحرية الأميركية في بيان ثان إنّ هذا القرار سيسري أيضاً "كإجراء احترازي" على طائراتها من نوع أوسبري والتي تسمّى أيضاً "سي في-22".

وأوضح سلاح الجو أنّه "إذا كانت العناصر الأولى للتحقيق تشير إلى أنّ عيباً مادّياً تسبّب في الحادث، فإنّ السبب الكامن وراء هذا العيب غير معروف حتى الآن".

وأضاف أنّ إيقاف هذه الطائرات عن الطيران "سيوفّر الوقت والحيّز اللازمين لإجراء تحقيق كامل لتحديد الأسباب، ووضع التوصيات حتى يتمكن أسطول سي في-22 التابع لسلاح الجو من الطيران مرة أخرى".
 
إقرأ أيضاً : هجمات مستعرة للمستوطنين في الضفة الغربيةإقرأ أيضاً : واشنطن بوست" تفاصيل جديدة حول كيفية خداع حماس للكيان الصهيوني في 7 أكتوبر الماضي


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو الروسي يقصف 13 موقعا للمسلحين في حمص ودير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الروسية استهدفت 13 موقعا للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق جبلية وعرة في محافظتي دير الزور وحمص في سوريا.

القوات الجوية الروسية تنفذ ضربات على ثلاث قواعد للمسلحين في سوريا

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء يوري بوبوف إن "القوات الجوية الروسية نفذت على مدى الـ 24 ساعة الماضية، ضربات ضد 13 موقعا للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلاسل جبال العمور في محافظتي حمص ودير الزور".

ويوجه سلاح الطيران الروسي في سوريا ضربات من حين لآخر، ضد مواقع التنظيمات المسلحة في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع في أكثر من مناسبة أن واشنطن تستخدم مطار التنف السوري لتدريب الإرهابيين ومعظمهم من تنظيم "داعش".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في طبريا لأول مرة منذ أكتوبر الماضي
  • قنابل موجهة فرنسية تفقد فاعليتها عند إطلاقها من "سو-25" الأوكرانية.. ما السبب؟
  • ملك الأردن ينعى قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم
  • ملك الأردن ينعي قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم
  • سلاح الجو الروسي يقصف 13 موقعا للمسلحين في حمص ودير الزور
  • السيد شهاب يقلّد أجنحة الطيران للضباط الطيارين
  • السيد شهاب يقلّد أجنحة الطيران للخريجين بسلاح الجو
  • سمو السّيد شهاب بن طارق يقلد أجنحة الطيران للضباط الطيارين
  • السيد شهاب يقلّد أجنحة الطيران لعدد من الضباط الطيارين
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 منذ بداية الحرب !