التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، مع وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، في مستهل زيارته لبني سويف، التي بدأها بتفقد مبنى ديوان عام مديرية الري، وذلك ضمن برنامج جولات الوزير الميدانية للمحافظات، لمتابعة الموقف التنفيذي وسير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الري.

وكان في استقبال الوزير والمحافظ كل من وكيل الوزارة المهندس نصر بركات وعدد من قيادات المديرية ومديري الإدارات العامة «توسع بني سويف، حماية النيل، الري الري، التوجيه المائي» وغيرها من الإدارات والهيئات المركزية بالمديرية.

مناقشة عدد من الملفات الحيوية

وخلال اللقاء ناقش المحافظ مع وزير الري عددًا من الملفات المهمة، شملت متابعة الموقف التنفيذي لأعمال مشروع تأهيل ورفع كفاءة مخر سيل سنور، وبحيرات التهدئة والترسيب وأعمال الحماية من مخاطر السيول، بجانب متابعة منظومة العمل بمديرية وأقسامها وإداراتها وهيكلها التنظيمي.

تجديد الكباري على المجاري المائية

كما تم استعراض الموقف المالي والتنفيذي للخطة الاستثمارية للمشروعات المنفذة والجاري تنفيذها بالقطاع، في مجالات تأهيل المساقى وإنشاء وإحلال وتجديد الكباري على المجاري المائية وتطوير ورفع كفاءة المغذيات، وتوفير الاحتياجات المائية خلال فترة السدة الشتوية، وتنفيذ أنظمة الري الحديث وخطة العمل في مواجهة التعديات.




المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الري محافظ بني سويف بني سويف قطاع الري

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية

مع هطول الأمطار الغزيرة خلال الفترة الحالية في الصين، حذرت وزارة الموارد المائية الصينية مؤخرا من أن العديد من الأنهار الصغيرة والمتوسطة الحجم في المناطق الجنوبية بالبلاد قد تشهد فيضانات يتجاوز منسوب مياهها مستويات الإنذار بسبب توقعات تساقط الأمطار بشدة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ووفق لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، قالت الوزارة إن منسوب مياه الأنهار في "جيانغشي وتشجيانغ وفوجيان وقوانغشي وقوانغدونغ وهونان" وغيرها من المناطق قد يرتفع، كما هو متوقع أن تجتاح أمطار غزيرة أجزاء من جنوب غربي الصين وجنوبيها ومناطق جنوب نهر اليانغتسي من اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو وتستمر حتى يوم السبت القادم.

فيما تتخذ الوزارة ترتيبات خاصة للوقاية من العواصف المطيرة والفيضانات والاستجابة لهما، بينما تعزز سلطات الموارد المائية المحلية إجراءات احتياطية وجهود الاستجابة بالتحديد في مواقع الإنشاء والمناطق السياحية.

كما أصدرت وزارة الموارد المائية والهيئة الصينية للأرصاد الجوية بشكل مشترك إنذارا باللون الأصفر لمواجهة السيول الجبلية مساء يوم الأحد الماضي في بعض الأجزاء من البلاد، وهو ثالث أشد مستوى في نظام الإنذار من الطقس السيئ المؤلف من أربعة مستويات، محذرتين من احتمال كبير بأن تضرب السيول الجبلية بعض المناطق في تشجيانغ وفوجيان وجيانغشي.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • الانتهاء من 34 مشروعًا أثريًا.. ننشر تفاصيل اجتماع وزير الآثار بالأمين العام
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • تطوير وصيانة وإنتاج خرائط.. وزير الري يكشف عن مجهودات توزيع المياه في مصر
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • استخدام الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه في مصر
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • وزير الري في لقاء حواري مع ممثلي العاملين بالوزارة لتطوير منظومة العمل
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • محافظ المنيا يستعرض الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق في المراكز