واصلت أجهزة وزارة الداخلية مكافحة جرائم النصب على المواطنين من خلال الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عامل، ونجله - مقيمان بمحافظة المنيا) بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالمواطنين وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المربوطة على أرقام هواتف محمولة مسجلة بأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية والاستيلاء على تلك المبالغ.

    عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطهما بمحل إقامتهما ، وعثر بحوزتهما على (2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهما الإجرامى").. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الداخلية نصب استيلاء الدفع الالكترونى

إقرأ أيضاً:

"ثواني" تحصل على ترخيص من "فيزا" لإصدار بطاقات مسبقة الدفع

 

مسقط- الرؤية

حصلت ثواني على ترخيص الاستقلالية لإصدار البطاقات من جانب "فيزا"، إذ إنه بموجب هذا الترخيص أصبح بإمكان ثواني للتقنيات الآن توفير بطاقات بنكية مسبقة الدفع خاصة بها وتقديم تجربة مميزة وآمنة ومناسبة لحاملي البطاقات وتتيح لهم من خلالها مميزات حصرية بعلامتها التجارية.

ومن خلال هذه الإضافة القيّمة إلى محفظة خدماتها وحلولها الرقمية للمدفوعات، تعزز ثواني للتقنيات وسائل الدفع الإلكتروني في السلطنة وذلك لمواكبة التطورات في هذا الجانب.

وقال ماجد العامري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات: "نفتخر بحصولنا على هذا الترخيص من فيزا، الشركة الرائدة عالمياً في المدفوعات الرقمية، وهو الأمر الذي سيتيح لنا البدء في إصدار البطاقات باستقلالية تامة وبعلامتنا التجارية، ويؤكد هذا التعاون التزامنا بقيادة الابتكار والقطاع التكنومالي في عُمان، وسنواصل تطوير خدمات المدفوعات عبر تزويد العملاء بتحكم أكبر ووصول أسهل إلى معاملاتهم المالية".

من جانبه، قال مانيش جاوتام مدير فيزا في عُمان: "نحن سعداء بانضمام شركة ثواني للتكنولوجيا إلى مهمتنا في تمكين المزيد من المستهلكين من خلال حلول الدفع الرقمية المبتكرة والآمنة، وفي فيزا نحن ملتزمون بتعزيز بيئة تشجع على اقتصاد رقمي شامل في السلطنة، وهذه الشراكة مع شركة تواني للتكنولوجيا تمثل خطوة هامة في هذا الاتجاه".

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 كيانات تعليمية وهمية تنصب على المواطنين
  • أول قرار ضد 4 أشخاص غسلوا 100 مليون جنيه من تجارة العملة
  • ضبط 6 قضايا في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية
  • "ثواني" تحصل على ترخيص من "فيزا" لإصدار بطاقات مسبقة الدفع
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم استولى على بيانات الدفع الإلكترونى للمواطنين
  • ضبط منتحل صفة «خدمة عملاء» للنصب على عملاء البنوك في المنيا
  • ضبط المتهم بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكترونى
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالمنيا
  • القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط أكاديمية تعليمية وهمية للنصب على المواطنين غرب الإسكندرية