قالت أخصائية الغدد الصماء إيلينا جوبكينا إن حالات الإصابة بمرض مثل سرطان الغدة الدرقية تتزايد بين الروس.

 

لاحظت عالمة الغدد الصماء جوبكينا أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالأورام الخبيثة، يرتبط هذا أحيانًا بوجود هرمون الاستروجين.

 

أفادت الطبيبة أن تطور سرطان الغدة الدرقية أو التكوينات الحميدة غالبًا ما يحدث بدون أعراض لفترة طويلة، وعادة ما يرتبط ظهور الأعراض بنمو الأورام ومع ذلك، فإن العديد من مظاهر المرض الخبيث تبين أنها غير محددة على سبيل المثال، قد يكون هناك شعور بضيق أو ضيق في الرقبة بسبب الملابس.

 

 

وذكرت الدكتورة جوبكينا أيضًا أنه بسبب سرطان الغدة الدرقية، قد تحدث بحة في الصوت ومشاكل في البلع.

وتغيرات في الصوت، مثل زيادة البحة أو أن هناك مشاكل في البلع، عندما يكون من الصعب البلع،" قالت طبيب الغدد الصماء لـ aif.ru.

 

أعراض أخرى قد تشير إلى سرطان الغدة الدرقية:

كتلة (عقدة) يمكن الشعور بها على الرقبة.

تضخم الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة.

ونصحت الطبيبة جوبكينا بمراقبة حالة الرقبة وطلب المشورة من الطبيب إذا بدا أن هناك شيئًا خاطئًا أو مثيرًا للقلق، وعندما يتعلق الأمر بالسرطان، فمن الأفضل التأكد من استبعاد المرض بدلاً من اكتشافه بعد فوات الأوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغدة الدرقية سرطان الغدة الدرقية الأورام الخبيثة هرمون الاستروجين الصوت البلع الغدد الليمفاوية سرطان الغدة الدرقیة

إقرأ أيضاً:

مارتن جريفيث: ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن.جريفيث ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة.

وقدم جريفيث - في مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي - الشكر من الأمانة العامة للملك عبد الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة هذا المؤتمر والدعوة إليه.

وأوضح أنه تم التوصل إلى تضامن تقريبي مهم بشكل كبير وكذلك الدعم لأهل غزة وأهل فلسطين لأنهم يستحقون المستقبل الجيد الذي يعطى لهم الحق في حياة كريمة.

وأشار جريفيث إلى أن هناك حاجة إلى احترام القوانين الإنسانية الدولية والتأكيد على هذا الأمر من قبل العديد من المشاركين في الاجتماع هذا اليوم، لافتا إلى أنه ينبغي حماية العالقين في الحروب والنزاعات من أجل التأكد من سلامتهم وسلامة العاملين الإنسانيين أثناء عملهم.

وأكد أهمية رفع كل الحواجز من أجل أن يكون هناك توفير آمن للمساعدات الإنسانية وبشكل واسع بالتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 2720 وأن تقدم المساعدات عبر البر وكذلك يمكن توسيع هذه المساعدات في قطاع غزة وكذلك تمويل للمنظمات الإنسانية.

وأشار إلى أنه يجب تعزيز الملاجئ التي تقدم لهؤلاء النازحين وهذه ستكون مهمة كبيرة وهي بحاجة إلى كل المنظمات وهذا ما تم مناقشته هذا اليوم.

وشدد جريفيث على ضرورة وقف إطلاق النار، قائلا: "هذا ما ندعوه لعدة أشهر وربما شهدنا بعض التقدم في هذا الأمر خلال الأيام الماضية".

وأكد جريفيث أن الأمانة العامة للأمم المتحدة بحاجة إلى أن يكون هناك طريقا نحو الحل الأمني وأن يكون هناك حل الدولتين وسلام في المنطقة، وأعرب عن أمله أن يكون هذا المؤتمر بداية جديدة لحل هذه الأزمة التي تعاني منها غزة بالإضافة إلى معاناة الفلسطينيين.
 

مقالات مشابهة

  • مارتن جريفيث: ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة
  • سرطان المعدة: قاتل يُنهي حياة آلاف اليمنيين سنوياً.. تعرف على علامات التحذير المبكرة وطرق الوقاية!
  • تحذير عاجل من تجاهل قياس ضغط الدم قد يتسبب في 5 مشكلات صحية خطيرة
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أعراض الإصابة بسرطان الدماغ
  • الوشم يزيد من خطر إصابتك بنوع خطير من السرطان (تفاصيل)
  • 20 علامة للتأكد من سلامة أضاحي العيد واللحوم
  • علامة تحذيرية لجرثومة المعدة أثناء فصل الصيف.. عرض خطير احذره
  • عرض شائع يكشف إصابة كاتبة أمريكية بالسرطان.. لا تتجاهل ظهوره
  • بقع زرقاء على الجلد: مؤشر خطير على هذا المرض
  • هذا ما تفعله المشروبات الغازية بالبنكرياس.