حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي إجراء جولة ميدانية اليوم الجمعة بعدداً من الأحياء للوقوف علي الحالة العامة الطرق ومتابعة حالة النظافة ورفع الإشغالات والتعديات من الطرق العامة وتواجد الفرق الميدانية للتعامل الفوري مع اي بلاغات وشكاوي واردة من المواطنين وأعمال رفع كفاءة الطرق والشوارع المؤدية للمقار الانتخابية في اطار استعدادات المحافظة لاستقبال العملية الانتخابية.


وخلال جولته بشارع أحمد عرابي للوقوف علي الحالة العامة للطريق شدد المحافظ على رئيس حى العجوزة بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير للجزر الوسطى والأرصفة و رفع كفاءة الشوارع الجانبية.
ووجه راشد رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالتنسيق مع الشركات المنفذة للأعمال برفع ناتج الأعمال أولا بأول ومنع تراكم المخلفات بمحيط مناطق العمل ومراعاة المظهر الحضارى خلال تنفيذ الحدائق واللاندسكيب.
شملت جولة المحافظ تفقد أعمال التطوير بمحيط محور ٢٦ يوليو حيث تابع راشد أعمال تطوير ورفع كفاءة  الأرصفة وأعمدة الإنارة والتشجير على جانبى الطريق.
رافق المحافظ أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية و محمد نور السكرتير العام المساعدو رؤساء أحياء ياسر مدين العجوزة واحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقى وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير الجارية بمحيط محور ٢٦ يوليو شارع أحمد عرابي

إقرأ أيضاً:

مصعد معطل وسلبيات في صرف الأدوية.. إحالة مشرفي تطوير مستشفي بلبيس للتحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اليوم الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى بلبيس، حيث مرّ على قسم العيادات الخارجية، لمتابعة مؤشرات التردد على عدد من التخصصات الطبية.

واطمأن “مسعود” على انتظام عمل قرارات العلاج على نفقة الدولة لأصحاب الأمراض المزمنة، كما تفقد صيدلية العيادات الخارجية، وللتأكد من صرف الأدوية وفقًا للائحة الأساسية الجديدة للمنشآت الصحية.

وتابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة مخازن الأدوية، ومنافذ صرف أدوية العيادات، ولاحظ وجود بعض السلبيات في الأعمال الجارية، وعدم تواجد اللجنة المكلفة بالإشراف على أعمال التطوير من المديرية والمستشفى ووجه وكيل الوزارة بإحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

ولاحظ وكيل الوزارة وجود عطل بالمصعد الموجود بمبني الإدارة، وتأخر شركة الصيانة في الحضور لإصلاح العطل، وتم التواصل مع الشركة وحضورها أثناء الزيارة.

وكلف وكيل الوزارة مدير عام الطب العلاجي، ومدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، بالتوجه إلى المستشفى، وفحص السلبيات الموجودة، والعرض بما آلت إليه اللجنة.

واطمأن مسعود على كفاءة عمل جهازي الأشعة المقطعية الموجودان بالمستشفى، واطمأن على الحالة الصحية لحالات الحروق الموجودة بالعناية المركزة للحروق، موجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما تابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة وتوسعة قسم الأطفال بقدرة ٢٠ سريرا، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، موجهًا ببعض الملاحظات لمراعاتها قبل الإنتهاء من التشطيبات النهائية بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى.

وتفقد غرفة شبكة الغازات، متابعًا تركيب موتور جديد احتياطي بها، حفاظًا على صحة وسلامة المرضى بالمستشفى.

وزار  “مسعود” وحدة العناية المركزة للأطفال الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبيًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتسع لـ ٥ أسرة وسرير عزل بالإضافة إلى ٢ محضن، وكذلك قسم الحضانات الجديد، والذي تم توسعته من ١٦ إلي ٣٠ حضانة، وتطويره ورفع كفاءته وفقًا لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من ٢.٥ مليون جنيه، دعم من ميزانية المديرية، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة بلبيس.

مقالات مشابهة

  • رفع كفاءة منطقة 15 مايو بجمصة بمشاركة 13وحدة محلية
  • عطيه يتابع أعمال الإنتهاء من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • الدقهلية تطلق حملة نظافة وتجميل بجمصة
  • محافظ الجيزة يكلف نواب جدد لرئيس حي العمرانية
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير محور أم القرى وطريق عزبة شعبان بطنطا ومحور النعناعية بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • مصعد معطل وسلبيات في صرف الأدوية.. إحالة مشرفي تطوير مستشفي بلبيس للتحقيق
  • محور أحمد عرابي الجديد.. من كوبري 15 مايو وشارع أحمد عرابي لـاكتوبر وزايد في دقائق
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف محيط عمارات الأوقاف بالعجيزي