الجزيرة:
2024-06-16@09:19:26 GMT

الاحتلال يعلن مقتل 5 جنود وضباط بمعارك غزة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

الاحتلال يعلن مقتل 5 جنود وضباط بمعارك غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل 5 من جنوده بينهم ضباط بمعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، 4 منهم جنوبي القطاع.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 425، من بينهم 102 قتلوا في معارك برية داخل غزة.

وقال الجيش، في بيان، إن جنديي الاحتياط لياف آتيا (25 عاما)، من بئر السبع (جنوب)، وعومري بن ششار (25 عاما) من جفعتايم (وسط)، قُتلا في معارك جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أن الجندي جوناثان دين جونيور حاييم (25 عاما) من رمات غان، والجندي ماؤور كوهين آيزنكوت (19 عاما) من إيلات (جنوب)، قتلا أيضا في معارك جنوبي قطاع غزة.

وبحسب صحيفة "معاريف"، فإن الجندي القتيل ماؤور كوهين، ابن شقيقة الوزير بمجلس الحرب رئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت، الذي قتل نجله غال، الخميس خلال معركة بمخيم جباليا، شمالي القطاع، ودفن أمس الجمعة.

وبحسب بيان الجيش، توفي السبت، الجندي حاييم مئير عيدن (20 عاما) من رحوفوت (وسط)، مقاتل في الكتيبة 13 لواء غولاني، متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في البيان ذاته إصابة 3 جنود وقائد سرية بجروح خطيرة، اثنان منهم في معارك بوسط القطاع، والآخران خلال اشتباكات شمالي قطاع غزة.

آلاف المصابين

وفي وقت سابق السبت، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن 5 آلاف جندي إسرائيلي أصيبوا منذ بداية الحرب على غزة ومعركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن وزارة الدفاع الإسرائيلية اعترفت بألفين من الجنود كمعاقين حتى الآن، مشيرة إلى أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع يستقبل يوميا 60 جريحا معظمهم إصاباتهم خطرة.

وأوضحت الصحيفة أن 12% من جرحى الجيش الإسرائيلي أصيبوا بتمزقات داخلية، وأن 7% من جنود وضباط الجيش الإسرائيلي يعانون من أعراض نفسية مباشرة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء السبت، 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی معارک قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مقتل 8 جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة في غزة

إعلام عبري: انفجار عربة مدرعة ومقتل كل من بداخلها في غزة

أفاد موقع حدشوت بزمان العبري بمقتل 8 جنود وضباط من قوات الاحتلال في غزة، فجر السبت، بعد إطلاق صاروخ مضاد على عربة مدرعة.

اقرأ أيضاً : إصابات.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات في الضفة الغربية

وأكد إعلام عبري بانفجار المركبة على الفور واشتعلت النيران فيها بشكل كامل، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة.

وأبلغت قوات الاحتلال 8 عائلات بمقتل أولادهم في معارك قطاع غزة بعد إصابة آليتهم بصاروخ مضاد للدروع، بحسب إعلام عبري.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 650 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 298 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,832 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 579 منهم بالخطرة، و986 إصابة متوسطة، و2,267 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة
  • مقتل ضابط وجندي خلال معارك بشمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل 7 جنود وإصابة جنديين في معارك غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده المصابين بمعارك جنوب غزة
  • الـ9 خلال يوم.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من لواء جفعاتي
  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في حقل ألغام بغزة
  • معارك بجنوب غزة وارتفاع القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 306
  • الاحتلال الإسرئيلي يعلن رسميا مقتل 8 جنود بمعارك جنوب غزة.. بينهم نقيب
  • إعلام عبري: مقتل 8 جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة في غزة