وصل الموفدون من الحكومة الليبية إلى بنغازي، قادمين من المملكة الأردنية الهاشمية، أمس السبت. حسب بيان الحكومة الليبية، جرى استقبال الموفدين، بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، أسامة حماد وبتعليمات مباشرة من وزير العمل والتأهيل، عبد الله الشارف أرحومة، بعد اختتام برنامج تدريبهم الخارجي في تكنولوجيا المعلومات والشبكات “CCNA” بالعاصمة عمان ولمدة 60 يوماً.

وعبر المتدربون عن شكرهم لرئيس مجلس الوزراء، أسامة حماد، على دعمه اللا محدود في سبيل تدريب الشباب وتأهيلهم، وتقدموا بالتقدير والعرفان إلى وزير العمل والتأهيل عبد الله الشارف أرحومة، على تنفيذ المبادرة ومتابعته الشخصية والدائمة لهم في المملكة الأردنية الهاشمية وتذليل كافة الصعاب أمامهم.  كان في استقبال الموفدين، صالح العياش مستشار وزير العمل والتأهيل، محمد الهوني استشاري التدريب، خالد العوامي مدير إدارة التشغيل والأستخدام، سالم القذافي مدير مكتب استخدام الصحة، أحمد الجغداف أمين سر مكتب نائب رئيس مجلس الوزارء (النائب علي القطراني)، ناصر الشيخي مدير إدارة العلاقات بديوان مجلس الوزارء بالمنطقة الشرقية، بشير الفاخري عن مكتب المراسم بمجلس النواب بمطار بنينا الدولي، فرج ماماش عن مكتب العمل والتأهيل بنغازي. الوسومأخبار ليبيا بنغازي ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أخبار ليبيا بنغازي ليبيا العمل والتأهیل

إقرأ أيضاً:

الحكومة المكلفة توزع أضاحي بأسعار مخفضة في عدة مناطق

أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، توفير أضاحي بسعر مدعوم (950) دينارا، في عدد من المدن، هي: الزويتينة ومرادة وسبها وأجدابيا وجالو والبريقة.

وقالت الحكومة في بيان، أمس الجمعة، إن المبادرة بهدف “تخفيف أعباء غلاء سعر الأضحية”، مشيرة إلى أن التوزيع يجرى وفقا للأماكن المحددة والمخصصة من قِبل فروع جهاز الحرس البلدي في ست مدن.

وأعلن الحرس البلدي في بنغازي، في وقت سابق، بيع الأضاحي بسعر مدعوم يبلغ 950 ديناراً للخروف.

وأضاف أن البيع يأتي بدعم من الحكومة المكلفة من مجلس النواب، لمواجهة غلاء الأسعار بشرط توفير “ورقة أو كتيب العائلة، وإثبات رب العائلة”.

وأشار إلى أن التوزيع سيكون في مدرسة منارة بنغازي بمنطقة الصابري، مع توفير خدمات السداد بالكاش أو بدفع صك مصدق باسم “شركة هبة الرحمن لاستيراد المواد الغذائية”.

والأسبوع الماضي، وصلت باخرة محملة بالأغنام إلى المنطقة الشرقية، لتوفير الأضاحي للمواطنين من محدودي الدخل.

ر

واستوردت ليبيا 52.7 ألف رأس ماشية وأغنام في العام 2023 بزيادة تجاوزت الضعف على مثيلتها في العام 2022، الذي جرى خلاله استيراد 25.6 ألف رأس، وفق بيانات الشركة الاشتراكية للموانئ.

وتشير بيانات مصرف ليبيا المركزي إلى أن الاعتمادات المستندية لاستيراد المواشي للعام 2024 بلغت نحو 20.25 مليون دولار حتى نهاية مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • صادرات تكنولوجيا المعلومات الكورية تقفز بأكثر من 30% في ايار
  • الحكومة المكلفة توزع أضاحي بأسعار مخفضة في عدة مناطق
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025