قضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء تسليط عقوبة 8 سنوات حبسا نافذا. وغرامة مالية نافذة مقدرة ب5 مليون دج في حق المتهمة غير الموقوفة ملكة جمال شمال افريقيا. في نسختها السابقة المسماة “وحيدة قروج” مع الأمر برد السيارة من نوع “مرسيدس ” للمحكوم عليها.
كما تقاسم نفس العقوبة مع المتهمة “وحيدة قروج ” 3 متهمين موقوفين.

ويتعلق الامر بالمدعو ” س.انيس” و المتهم ” ش.خالد ابن الوليد” والمدعو ” م. أيوب”.
وشمل منطوق الحكم متهمين اثنين في حالة فرار.

ويتعلق الأمر بزوج المتهمة ” وحيدة قروج” المتهم المدعو ” ع.أنيس” المكنى ” أنيس جوارة”. ومتهم أخر شريكه المدعو “م.ع. أمين ” بحيث تم الحكم عليها بعقوبة السجن المؤبد لمتابعتهما بجناية حيازة وتخزين. وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة ضمن جماعة إجرامية منظمة .
وحددت المحكمة المحكوم عليهم مدة الإكراه البدني بحدها الأقصى بأن لهم 10 أيام للطعن بالاستئناف تسري من اليوم الموالي” من الحكم.

وتم ادانة المتهمة ” قروج وحيدة” برفقة 3 متهمين السالف ذكرهم لمتابعتها بوقائع تتعلق بجنحة حيازة وتخزين وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة.

وكانت غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة في وقت سابق قد اصدرت في حكمها تأييد أمر قاضي التحقيق لدى محكمة حسين داي بابقاء المتهمة “وحيدة قروج” تحت الرقابة القضائية.
بعدما استأنف وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي. في الأمر الذي أصدره قاضي التحقيق الغرفة الاولى لذات المحكمة ،وبعد استئناف دفاع المتهمة في نفس القرار.

وكانت حادثة توقيف المتهمة ” وحيدة قروج” قد أثارت ضجة واسعة عل مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بتزامن واقعة ايقافها بحبول رأس السنة الجديدة ” 2023″.

لتسفر عملية تفتيش منزلها العائلي بأعالي القبة عن حجز كيلو ورطل من المخدرات الصلبة من نوع ” كوكايين”و، كانت مخبأة تحت البلاط في حمام المنزل.

كما أسفرت العملية في اطار التحقيق عن حجز أكثر من 1000 قرص مهلوس. وسيارتين من نوع ” بيام w”  و ” أودي” بالاضافة الى مبلغ مالي معتبر.
والجدير بالذكر أن زوج المتهمة ” قروج” لاذ بالفرار الى الخارج بعد تفجير القضية.
ياسمينة دهيمي

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بكالوريا.. عامان حبسا نافذا لمترشحة وشريكتها بتيزي وزو

أصدرت محكمة تيزي وزو، عقوبة عامين حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في الجلسة في حق مترشحة لإمتحان البكالوريا وشريكتها، حسب بيان الهيئة القضائية ذاتها.

وجاء في البيان، أنه “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، وفي إطار تأمين مجريات إمتحانات شهادة البكالوريا للسنة الدراسية 2024/2023.
يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو الرأي العام  أنه تم تسجيل بتاريخ 2024/06/09 حالة غش بمركز الامتحان متوسطة محبي محند بالمدينة الجديدة بتيزي وزو من طرف مترشحة باستعمال وسيلة الاتصال عن بعد يتمثل في جماز نوع VIP SMART صغير الحجم مزود بشريحة هاتفية للمتعامل أوريدو يعمل عن بعد  بواسطة Bluetooth صغير الحجم، مع شخص من جنس أنثى كانت متواجدة خارج مركز الامتحان .”

وبعد إستكمال التحريات تم تقديم الأطراف بتاريخ اليوم 2024/06/11 أمام نيابة الجمهورية وتمت متابعتها عن طريق إجراء المثول الفوري عن جنحة تسريب أجوبة الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي باستعمال وسائل الاتصال عن بعد طبقا للمادة 253 مكرر 07 من قانون العقوبات، وصدر ضدهما حكما قضى بإيدانتهما وعقابهما بسنتين (02) حبس نافذ و 100 ألف دج غرامة مالية نافذة مع مصادرة المحجوزات . يضيف البيان.

مقالات مشابهة

  • سطيف.. عام حبس لـ3 أشخاص تورطوا في تسريب مواضيع وأجوبة “الباك”
  • بكالوريا.. عامان حبسا نافذا لمترشحة وشريكتها بتيزي وزو
  • بكالوريا.. عام حبسا لـ8 متهمين بالأغواط و18 شهر حبسا لمتهم بغرداية
  • البراءة لـ”وحيدة قروج” في قضية مخدرات و6 سنوات سجنا لبقية المتهمين
  • قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية
  • مد أجل الحكم على طعون شيرى هانم وابنتها على حبسهما 5 سنوات لجلسة 8 يوليو
  • محكمة الجيزة ترفض استئناف 5 متهمين على حكم حبسهم في قضية سرقة ماشية
  • المشدد 6 سنوات لعامل لاتجاره فى المخدرات بسوهاج
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ 3 تجار مخدرات بالجيزة
  • المؤبد لـ 4 متهمين خطفوا 6 شباب من الدائري وتسببوا في وفاة الضحية الأخيرة