الرياض

أصدرت رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، اليوم الثلاثاء، بيانًا بشأن مدعين الرقية الشرعية.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركي بن عبدالله الشليل، أن الرئاسة العامة تتابع ما يتم نشره وتداوله لبعض من يدعي الرقية الشرعية، مبيناً خطورة استغلال الرقية بما يخالف المنهج الشرعي، وابتداع أفعال أو أقوال لم يثبت بها دليل شرعي، كاستحداث رقية معينة وتسميتها بأسماء ليس عليها دليل، أو الجزم بإصابة شخص بالسحر أو العين، وغير ذلك مما يخالف ما جاء في الكتاب والسنة.

وقال الشليل، في البيان، أنه وفق اختصاصات الهيئة النظامية والتنسيق القائم مع الجهات المعنية، تتخذ الإجراءات النظامية في حق مثل هؤلاء، مؤكداً على ما ذكره العلماء في الرقية الشرعية، من وجوب أن تكون بكلام الله تعالى، وما صح وثبت من سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى أن الأصل أن يرقي المسلم نفسه وأهله، فهي من جنس الدعاء، ودعاء المريض لنفسه وأهله أرجى في القبول، محذرًا من باعة الوهم الذين يتاجرون بأمراض الناس وآلامهم، ويستغلون الرقية للتكسب والتجارة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الرقية الشرعية الرقیة الشرعیة

إقرأ أيضاً:

"الأمر بالمعروف" تطلق خدمة "المرشد التوعوي الرقمي" لخدمة الحجاج

أعلن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند، إطلاق خدمة المرشد التوعوي الرقمي.
وتأتي ضمن منظومة الخدمات التوعوية التي تقدمها الرئاسة لخدمة ضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ.الخدمات التوعوية للحجاجوتوفِّر الخدمة محتوى توعويًا تفاعليًا يقدم المواد والرسائل التوعوية بشكل آلي مباشر يثري تجربة الحاج والمعتمر والزائر دون تدخل بشري.
أخبار متعلقة استمرار الكشف الوقائي وتسيير دوريات السلامة على مساكن ضيوف الرحمنولي العهد يصل إلى ملعب الجوهرة لحضور نهائي كأس الملك بين الهلال والنصركما زُودت الخدمة بمحتوى توعوي شامل لمناسك الحج بـ 15 لغة، عبر منصة الحج والعمرة والزيارة التابعة للرئاسة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخدمات التوعوية للحجاج - واس خدمات ضيوف الرحمنوتهدف الرئاسة العامة إلى إيصال المحتوى التوعوي لضيوف الرحمن من خلال المبادرات النوعية.
ويأتي هذا تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-، ببذل كل الجهود في سبيل خدمة البيتين العظيمين، والمشاعر المقدسة وقاصديها من جميع المسلمين.

مقالات مشابهة

  • هيئة النقل لـ الحجاج: تعاملوا مع الناقل النظامي
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم الحج
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ
  • الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يطلق مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء
  • "الأمر بالمعروف" تطلق خدمة "المرشد التوعوي الرقمي" لخدمة الحجاج
  • «هيئة الأمر بالمعروف» تطلق خدمة «المرشد التوعوي الرقمي» ضمن منظومة خدمات حج 1445هـ
  • "الأمر بالمعروف": خطة متكاملة لتشغيل المراكز الميدانية والتوعوية في الحج
  • لإرشاد الحجاج للهدي النبوي.. “الأمر بالمعروف” تنفذ خطتين “رئيسية وطوارئ” بمكة والمدينة والمنافذ الحدودية
  • هيئة الأمر بالمعروف: تشغيل جميع المراكز الميدانية والتوعوية في حج هذا العام
  • برعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك”