تعد فاكهة الافوكادو من أكثر أنواع الفاكهة فائدة لجسم الإنسان، لذا ينصح الخبراء بتناولها بشكل يومي للحصول على أكبر قدر من الفائدة.

فيما يلي بعض الفوائد التي ينطوي عليها تناول الافوكادو بشكل يومي، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس: 
غني بالدهون المفيدة للقلب

قال الدكتور سومناث جوبتا، كبير الأطباء الاستشاريين وأمراض السكري، في مستشفيات يشودا، في حيدر أباد، إن الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تعتبر دهوناً صحية للقلب، وعلى مدى 90 يوماً، قد يؤثر الاستهلاك المستمر للأفوكادو بشكل إيجابي على الدهون، مما يعزز صحة نظام القلب والأوعية الدموية.


يعيد توزيع دهون البطن

وذكرت دراسة أجريت عام 2021 من جامعة إلينوي، أن تناول الأفوكادو يومياً يساعد في إعادة توزيع دهون البطن لدى النساء بصورة أكثر صحة. وأظهرت الدراسة، أن النساء اللواتي تناولن الأفوكادو كجزء من وجباتهن اليومية كان لديهن انخفاض في الدهون الحشوية العميقة في البطن. 
كما أوضح كاشف خان، خبير العمر، أنه وفقا للدراسة، فقد توزعت الدهون الحشوية حول البطن وداخلياً على الأعضاء. 
يساعد في التحكم بالوزن

ووفقاً لما قاله جوبتا أيضاً، فإن تناول الألياف الكافية ضروري لصحة الجهاز الهضمي، لأنه يعزز حركات الأمعاء المنتظمة ويساعد على منع الإمساك، وقد يساهم محتوى الألياف الموجود في الأفوكادو أيضاً في الشعور بالامتلاء، مما قد يساعد في التحكم بالوزن على مدار 90 يوماً.
يحتوي على عناصر غذائية أساسية

يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البوتاسيوم وفيتامين K وفيتامين E وحمض الفوليك، والبوتاسيوم بالغ الأهمية للحفاظ على توازن السوائل السليم، ووظيفة الأعصاب، وتقلصات العضلات، أما فيتامين K فهو ضروري لتخثر الدم وصحة العظام، بينما يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة، ويحمي الخلايا من التلف، ويعد حمض الفوليك مهماً لتخليق الحمض النووي وإصلاحه، ولا سيما بالنسبة للحوامل، كما قال الدكتور جوبتا.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة

قدم الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، معلومات مهمة عن لحوم الأضاحي، موضحاً أن لحوم الجاموس والأبقار تُعتبر أفضل صحيًا لسهولة طهيها وهضمها وقلة الدهون بها، وتعتبر لحوم الجمال الأقل في نسبة الدهون، وهى من اللحوم الحمراء المرتفعة البروتين ويفضل لحم الجمال الأصغر سنا.

مميزات لحوم الضأن 

وأكد «حسونة» في تقرير صادر عن المركز، أن لحوم الضأن  تتميز بالطعم اللذيذ نظراً لاحتوائها على نسبة من الدهون تكسب اللحم طعماً مميزاً، وسهولة الهضم والامتصاص في الجهاز الهضمي وتعتبر مصدرًا للبروتين عالي الجودة، كما تعتبر لحوم الضأن مصدرا غنيا للدهون الصحية مثل أوميجا – 3 المضادة للإلتهابات.

وأوضح أن لحم الضأن خاصة الأغنام الرعوية تحتوي على ما يعرف بحمض اللينوليك الأزدواجي الذى يعمل على تعزيز جهاز المناعة ويساعد على خفض تخزين دهون الجسم، وتأخير ظهور أعراض الشيخوخة، ويحتوى لحم وكبد الضأن على نسبة مرتفعة من الحديد والزنك ويفيد ذلك في تغذية الأفراد الذين يعانون من الأنيميا والضعف العام كما يحتوى على فيتامينات «أ - د» وفيتامينات ب6 المفيد لجهاز المناعة وفيتامين ب 12 المقوى للجهاز العصبي والتي تقوى وتحمي العظام من الكسور، ومنع الإصابة بالهشاشة.

عدم الإسراف في تناول اللحوم

وشدد أستاذ التغذية على ضرورة تناول لحم الرقبة التي تصلح لعمل الفتة، ولحم الظهر والفخذ باعتبارها الأفضل لقلة نسبة الدهون بها عن الأجزاء الأخرى ولطعمها الجيد لأنه كلما اقترب اللحم من العظم كان ألذ وأشهى، وعدم الإسراف في تناول اللحوم حيث أن احتياج جسم الإنسان من البروتين يقل عن 1 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم في اليوم فيكفى تناول ما يعادل 100 جرام من اللحم فى اليوم.

وأكد تناول بعض الفواكه والخضروات والأعشاب التي تحتوي على بعض المركبات مثل الزنجبين في الزنجبيل والفيسيين في التين التي تساعد الجهاز الهضمي على هضم اللحم لتخفيف من حموضة واضطرابات المعدة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة
  • الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • نصائح لتجنب الأضرار الصحية لطقوس الطعام في عيد الأضحى
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • ماذا يحصل لجسمك عند تناول نصف كوب من الشوفان؟
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟