البوابة:
2024-09-22@14:59:54 GMT

توتر في كشمير بعد قرار المحكمة العليا الهندية

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

توتر في كشمير بعد قرار المحكمة العليا الهندية

البوابة- قوبل قرار المحكمة المركزية الهندية بتأييد إلغاء الوضع الخاص لجامو وكشمير بالصدمة من قبل الأحزاب السياسية في تلك الولاية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

اقرأ ايضاًالمحكمة العليا في الهند تؤيد قرار الحكومة حيال جامو وكشمير


وكانت المحكمة العليا في الهند أعطت موافقتها على قرار الحكومة الهندية الأحادي القاضي بنزع الوضع الخاص لكشمير، وهو الوضع الذي تمتعت به الولاية لعدة عقود.


وأيدت المحكمة قرار إلغاء المادة 370 التي تمنع المواطنين من خارج الولاية من شراء الأراضي والتقدم للوظائف داخل الولاية ذات الغالبية المسلمة. وتتمتع الولاية بحسب تلك المادة بحق إصدار تشريعات محلية خاصة بها.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الهند إقليم كشمير التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «روريكس القابضة» الإماراتية و«موانئ أداني» الهندية

 

أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت «روريكس القابضة»، الشركة العالمية المبتكرة في مجال تسهيل التجارة، والمتخصصة في تقديم الخدمات المالية والتمويل التجاري والاستشارات وتبادل السلع وقطاعات التأمين التجاري، عن توقيع مذكرة تفاهم مع «موانئ أداني والمنطقة الاقتصادية الخاصة»، أكبر مطور ومشغل للموانئ والخدمات اللوجستية المتكاملة في الهند، وذلك خلال منتدى الأعمال الإماراتي الهندي.
وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تسخير مكامن القوة لدى الشركتين لدمج التقنيات المتقدمة في منصاتهما اللوجستية والتجارية وبناء تعاون بنّاء من شأنه إحداث تغييرات جوهرية في منظومة سوق السلع الأساسية.
وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، روريكس القابضة: ستسهم شراكتنا مع «موانئ أداني» في إنشاء منظومة مبتكرة وفعالة لسوق السلع الأساسية، ونتطلع من خلال دمج خبراتنا الغنية المشتركة في البنية الأساسية للسوق والمنصات المالية العاملة وفق القوانين واللوائح وقوة موانئ أداني في مجال الخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ، إلى الارتقاء بتقنيات تداول السلع الأساسية وتخزينها وإدارتها.
من جهته، قال كاران أداني، مدير عام شركة موانئ أداني والمنطقة الاقتصادية الخاصة: تشكل هذه الشراكة فرصة قيّمة لإعادة رسم ملامح مشهد تجارة السلع الأساسية، ونسعى من خلال الاستثمار في التقنيات المتقدمة والجمع بين خبراتنا، إلى إحداث تغييرات جوهرية في الطريقة التي تعمل بها أسواق السلع مثل تحسين الكفاء ة والابتكار في العمليات.
ويعد التعاون بين روريكس القابضة وموانئ أداني خطوة مهمة نحو تحقيق طموحنا في تبوؤ مكانة مرموقة ضمن كبرى شركات البنية التحتية المتكاملة للنقل والخدمات اللوجستية على مستوى العالم، وتوفير خدمات شاملة ومتكاملة.
وتمثل هذه الشراكة تطوراً مهماً لتعزيز الابتكار والنمو في سوق السلع الأساسية، وبناء بيئة تجارية سلسة تكون أكثر أماناً وشفافية لأصحاب المصلحة والمعنيين في جميع أنحاء العالم. 

 

أخبار ذات صلة «الاقتصاد» تناقش سياسات استقطاب المواهب في الإمارات منصة «VeraViews» تطلق خدماتها في الإمارات

مقالات مشابهة

  • الخارجية الهندية: "مودي" سيشارك في قمة المستقبل بالأمم المتحدة
  • على أمل إنهاء عدالة الجرافات التي تطال بيوتهم.. مسلمو الهند بانتظار قرار المحكمة العليا
  • بايدن: الشراكة الأمريكية الهندية أصبحت أقوى وأوثق من ذي قبل
  • توتر عند الحدود بين لبنان وسوريا.. إشتباك عنيف وإصابة عسكريّ!
  • X تمتثل لأوامر المحكمة العليا البرازيلية
  • «نبراسكا» الولاية الفاصلة بين هاريس وترامب.. هل تحسم «كرسي» البيت الأبيض؟
  • الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • مذكرة تفاهم بين «روريكس القابضة» الإماراتية و«موانئ أداني» الهندية
  • افتتاح المحكمة الدستورية العليا في بنغازي بحضور كبار المسؤولين
  • افتتاح مقر المحكمة الدستورية العليا في بنغازي