ضبطت مباحث التموين بمحافظة الغربية – جمهورية مصر – ، في حملة على مدار 24 ساعة، 49 مخالفة تموينية متنوعة بمراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق ومصادرة السلع المغشوشة والفاسدة.

وتلقى العقيد عمرو الطوخى مدير مباحث التموين بالغربية، إخطارا بتحرير49 مخالفة متنوعة شملت، البيع بأزيد من التسعيرة، وعدم الإعلان عن الأسعار، وتلاعب في الأوزان، وسلع مجهولة المصدر ومغشوشة، ومنتهية الصلاحية، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو أصحاب المخالفات، وإخطار النيابات المختصة.

وكان مدير أمن الغربية قد وجه مباحث التموين، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

بوابة الأهرام

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة شهير وإعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة في حملة مكبرة بالمحلة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار و تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة المكبرة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بعضوية كلا من مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً، بشارع الترعة وعزبة أبو دراع وميدان الشون والششتاوى و شارع وأبو النور ونطاق حي ثان المحلة الكبرى، للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وخلال الحملة قامت الجهات المختلفة بضبط 64 كيلو لحمة غير صالحة للاستهلاك الادمي بمحل جزارة شهير واعدام 13 كيلو 750 جرام لحوم ومصنعات لحوم فاسدة وضبط شكارة دقيق خبز مدعم بمخبز للخبز السياحي وتحرير 66 محضرا.

حيث قامت مديرية الطب البيطري بقيادة الدكتور عادل عبد العزيز مدير المديرية، بضبط 56 كيلو لحمة بقرى بالعظم ذبح خارج السلخانة ويشتبه في صلاحيته للاستهلاك الآدمي وذلك بمحل جزارة شهير بشارع الترعة بالمحلة، كما تم ضبط 8 كيلو لحمة مفرومة بمطعم بالشون مشتبه في صلاحيتها وبدون بيانات.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير 26 محضرا منهم عدد14 محضر مخالفة المادة 96 بعدم وجود اشتراطات صحية وعدد 12 محضر مخالفة المادة 97 عدم حمل شهادة صحية، كما قامت الإدارة البيطرية بالاشتراك مع الصحة بإعدام سبعة كيلو وربع مفروم حوواوشى و إثنين كيلو كبدة، اثنين كيلو وثمانمائة جرام سجق، وكيلو وثمانمائة جرام بانية غير صالحة للاستهلاك الأدمي بإجمالي ثلاثة عشر كيلو وسبعمائة وخمسون جراما.

كما قامت مديرية التموين بتحرير 5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار وضبط شيكارة دقيق خبز مدعم بمخبز للخبز السياحي، كما قامت هيئة سلامة الغذاء بإعدام 2 كيلو جبنة إضافة لعشرة اكياس بهارات وتم تحرير 34 محضرا.

وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الاعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

مدير مديرية الطب البيطري خلال الحملة

مقالات مشابهة

  • ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة شهير وإعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة في حملة مكبرة بالمحلة
  • للتيسير علي المُضحين.. «أورمان الغربية» تُطلق حملة صكوك الأضاحي 2024 بالتقسيط
  • تحرير 18 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية في بلطيم
  • إحالة 293 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • حملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار بالمنيا
  • محافظ المنوفية: إعدام 50 كجم لحوم غير صالحة
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بديروط
  • تحرير 332 محضراً خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز بـ أسيوط
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 4 محاضر مخالفات تموينية بدسوق
  • ضبط أحد فروع "جمعيتي" بالإسكندرية لتصرفه فى الحصة التموينية