أعلن إعلام فلسطيني، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف دير البلح، وذلك نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.
 

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ملك البحرين.. وهذه التفاصيل مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تراجعت عن كل الاتفاقات التي أبرمتها مع السلطة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن التصريحات والمواقف الإسرائيلية تنبع من العدوانية المتأصلة في العقلية الإسرائيلية القائمة على الاحتلال وإنكار الشعب الفلسطيني وحقه.

وقال الهباش، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، إن إسرائيل تراجعت عن كل الاتفاقيات التي أبرمتها مع السلطة الفلسطينية، ولم يلتزموا بالاتفاقات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية، لافتا إلى أنهم لن يستغربوا عندما يسمعون قيادات الاحتلال يتحدثون بهذه اللغة العنصرية العدوانية.

وتابع الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي لم ينفذ إتفاق أوسلو الموقع منذ 30 عاما، وأنكروا  كل البنود المتعلقة به والموجوده فيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إعلام فلسطيني مدفعية الاحتلال الإسرائيلي دير البلح القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

دعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق عاجل حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهدافه الطواقم الطبية بقطاع غزة، مؤكدة أن هذه الجرائم تمثل انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني.

وأوضحت الجمعية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف ليل أمس إحدى مركبات إسعاف الجمعية التي كانت في مهمة إنسانية بمنطقة تل السلطان شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة، ماأدى لاستشهاد اثنين من طواقمها، ما يرفع عدد شهداء الجمعية منذ بدء العدوان إلى 19، إضافة لاعتقال آخرين خلال تأديتهم عملهم الإنساني.

وشددت الجمعية على أن الاستهداف المتواصل للكوادر الصحية ولطواقم الجمعية ومرافقها ومركبات الإسعاف التي تحمل شارة الهلال الأحمر المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أن القتل الممنهج لإنسانية الإنسان وللعاملين على حمايته ومساعدته يُعتبر جرائم حرب تستوجب المحاسبة والعقاب الفوري لضمان العدالة للضحايا.

وحثت الجمعية الشركاء في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالتحرك الفوري لحماية العاملين في القطاع الصحي جراء استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال في غزة والتي راح ضحيتها لغاية الآن أكثر من 496 شهيداً و1500 جريح، إضافة لـ 309 أسرى.

مقالات مشابهة

  • عاجل : إطلاق نار وقذائف مدفعية من الآليات الإسرائيلية جنوبي حيي الزيتون وتل الهوى
  • حزب الله يستهدف مقر مدفعية الاحتلال بالأسلحة الصاروخية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ26 على التوالي
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تستهدف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • لحظة استهداف القسام لجنود وآليات الاحتلال في رفح «فيديو»
  • غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة