تنظم لجنة الحريات فى نقابة الصحفيين بالتعاون مع الاتحاد الدولى للصحفيين ورشة عمل خاصة بإعداد منهجية تقارير حرية الصحافة، وذلك يوم الأربعاء 20 ديسمبر الساعة 11 صباحًا بالقاعة المستديرة "قاعة أمين الرافعى" فى الدور الثالث بمبنى النقابة.
تتضمن الورشة عدة جلسات، تبدأ بشرح لعمل لجنة الحريات فى نقابة الصحفيين المصريين، وأهدافها وأنشطتها.

وتتضمن الجلسات الثلاث التالية عرضًا عن لجان الحريات فى نقابات الصحفيين بالمنطقة وتقاريرها، وعرضًا عن منهجيات تقييم وتقارير حرية الصحافة للهيئات الدولية، والمنظمات غير الحكومية، وكذلك مقترح الاتحاد الدولى للصحفيين لمنهجية تقرير حرية الصحافة لنقابات الصحفيين، يقدم الجلسات منير زعرور مدير السياسات والبرامج للعالم العربى، والشرق الأوسط بالاتحاد الدولى للصحفيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حریة الصحافة

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: يجب إصدار قانون حرية تداول المعلومات.. وإخلاء سبيل الزملاء المحبوسين

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن يوم الصحفي يتوافق قدومه غدًا 10 يونيو، وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العمومية التاريخية للنقابة عام 1995 ليكون عيدا سنويا لحرية الصحافة، وهو اليوم الذي يواكب ذكرى انتفاضة الصحفيين ضد القانون رقم 93 لسنة 1995.

إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة

وأضاف «البلشي»، خلال لقائه ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمُذاع على شاشة «قناة CBC»: «نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة وطرحنا بعض الرؤى على الحوار الوطني»، منوها بأننا لدينا فرصة للنظر في الإفراج عن الصحفيين المحبوسين، ومن ضمنهم المحبوسين على خلفية دعم القضية الفلسطينية.

وأوضح أن مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين، وتحرير المجال العام، وأن يكون هناك قوى فاعلة في المجتمع، بخطوات سريعة وفاعلة.

قانون لحرية تداول المعلومات

وأكمل أنه لا يوجد صحافة حرة بدون قانون لحرية تداول المعلومات، ويجب أن يتم إصداره، ليرد عليه المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: «القانون محل توافق في الحوارالوطني، ووصل إلى مراحل متقدمة في مناقشاته، لأنه يتماس مع الأمن القومي».

واختتم أن عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وصل إلى 145 شهيدا، مستنكرا أفعال الاحتلال الغاشم على الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين" تنظّم دورة تدريبية حول “الصحافة الاستقصائية”
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • في الذكرى 29 لـ «يوم الصحفي».. هذا ما يطلبه الصحفيون
  • "يوم الصحفي المصري".. حينما ثار الصحفيون ضد "قانون اغتيال الصحافة"
  • الاتحاد المصري للتأمين يعقد ورشة عمل لمناقشة المعيار المحاسبي 17
  • نقيب الصحفيين: يجب إصدار قانون حرية تداول المعلومات.. وإخلاء سبيل الزملاء المحبوسين
  • "الصحفيين" تهنئ الجماعة الصحفية بـ"يوم الصحفى" وتؤكد: سيظل عيدًا سنويًا لحرية الصحافة
  • "الصحفيين" تهنئ الجماعة الصحفية بـ "يوم الصحفي".. وتؤكد: سيظل عيدًا سنويًا لحرية الصحافة
  • تعز.. وقفة احتجاجية لصحفيين تنديدا بالحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون الانتقالي بعدن
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: الحملة الأمريكية ضد قصواء الخلالي تستهدف أي دعم معنوي لقضيتنا