أنقرة (زمان التركية) – أعلن جودت يلماز نائب الرئيس التركي، أنه ستكون هناك زيادة بنحو 50 بالمئة في الحد الأدنى للأجور، مع حلول العام الجديد 2024.

ويبلغ حاليا الحد الأدنى للأجور في تركيا لموظفي الخدمة المدنية 22 ألف و17 ليرة.

زيادة الحد الأدنى للأجور

وقال جودت يلماز خلال برنامج تلفزيوني إنه ستكون هناك زيادة في الحد الأدنى للأجور ومعاشات التقاعد التي يتوقعها الملايين من موظفي الخدمة المدنية والموظفين والمتقاعدين.

وسبق أن أعلنت الحكومة أنه سيكون هناك زيادة في الحد الأدنى بنحو 50 في المئة في يناير/ كانون الثاني القادم، وفقًا لأهداف مكافحة التضخم التي حددتها الدولة، إلى 33 ألف ليرة، حيث يبلغ معدل التضخم النقدي في تركيا حاليا 62 بالمئة.

وفي حديثه عن خريطة الطريق في الاقتصاد، قال جودت يلماز: “سيكون هناك استهلاك من أجل الرفاهية، لكن الاستهلاك المفرط الذي يغذي الواردات ليس صحيحًا، الهدف هو زيادة مدخراتنا، نحن نتخذ خطوات تعطي الأولوية للاستثمار و الصادرات، وسيتم منح القروض بشروط مواتية للمشاريع التي من شأنها خفض العجز في الحساب الجاري لدينا، وزيادة القيمة المضافة لدينا”.

مكافحة التضخم النقدي

وبشأن زيادة الحد الأدنى للأجور لعام 2024، قال يلماز:”في العام الماضي، كان هناك تطوران مهمان فيما يتعلق بالحد الأدنى للأجور، لقد قمنا بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 107 بالمائة في العام الماضي وبقرار تاريخي، أعفينا الحد الأدنى للأجور من الضرائب، والآن بدأت مفاوضات جديدة، ومن الضروري ضمان التوازن بين الشركات والموظفين، لذلك لا بد من تحقيق التوازن”.

وأكد يلماز أن هدفهم الرئيسي هو منع تعرض الموظفين من الانهيار بسبب التضخم النقدي.

وفي حديثه عن زيادة معاشات التقاعد لموظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين، قال يلماز:” سندعم متقاعدينا من خلال تعزيز مواردنا، هناك فرق تضخم سيحصلون عليه بموجب الاتفاق الجماعي بشأن موظفي الخدمة المدنية المتقاعدين، وستكون هناك زيادة بنحو 50 في المائة للموظفين المدنيين المتقاعدين وموظفي الخدمة المدنية، يخضع المتقاعدون العاملون لشروط مختلفة، ونحن نهدف إلى الحفاظ على التوازن بين شرائح المتقاعدين المختلفة، وعلى وجه الخصوص، سنتخذ نهجًا وقائيًا في كافة المجالات”.

وأكد يلماز أنهم عازمون على مكافحة التضخم النقدي، وأن تركيا حققت نجاحًا كبيرًا في الاقتصاد الحقيقي والنمو، ويهدفون إلى مواصلة النجاح الذي حققوه بالقيمة الحقيقية من خلال خفض التضخم.

Tags: التضخم في تركياالحد الأدنى للأجور في تركياجودت يلماززيادة الحد الأدنى للاجور

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: التضخم في تركيا الحد الأدنى للأجور في تركيا جودت يلماز زيادة الحد الأدنى للاجور الحد الأدنى للأجور زیادة الحد الأدنى الخدمة المدنیة فی الحد الأدنى التضخم النقدی هناک زیادة

إقرأ أيضاً:

إشارات راديو غريبة قادمة من الفضاء تحير العلماء

قام مجموعة من علماء الفلك والفيزياء بدراسة إشارات غريبة تلقوها من الفضاء من أحد النجوم، وفقا لدراسة تم نشرها في مجلة علمية.

وأضاف العلماء، أنهم يعرفون ما الذي ينبعث منه الإشارات، إنه نجم نيوتروني يُدعى "أسكاب"، ويقع في مستوى مجرة درب التبانة، على بعد حوالي 15820 سنة ضوئية من الأرض.

ووفقا لهم، فإن "الإشارات نفسها لا تشبه أي شيء رأيناه من قبل، ويمر النجم بفترات من النبضات القوية، وفترات من النبضات الضعيفة، وفترات من عدم وجود نبضات على الإطلاق"، حسبما جاء في الدراسة التي نشرت في مجلة "ساينس أليرت" العلمية.

وفقًا لفريق بقيادة عالمة الفيزياء الفلكية مانيشا كالب، من جامعة سيدني في أستراليا، فإنه "يشكل الجسم الغريب تحديًا رائعًا لنماذجنا الخاصة بتطور النجوم النيوترونية، والتي، لنكن صادقين، بعيدة كل البعد عن الاكتمال حاليًا".

النجم النيوتروني هو ما يتبقى بعد موت نجم ضمن نطاق كتلة معين، ما بين حوالي 8 إلى 30 مرة كتلة الشمس. تنفجر المادة الخارجية للنجم إلى الفضاء، وتبلغ ذروتها في انفجار مستعر أعظم.

ينهار قلب النجم المتبقي تحت الجاذبية، ويشكل جسمًا فائق الكثافة تصل كتلته إلى 2.3 مرة كتلة الشمس، في كرة يبلغ عرضها 20 كيلومترًا (12 ميلًا) فقط.

يمكن للنجم النيوتروني الذي ينتج عن ذلك أن يظهر بعدة طرق، حيث أن هناك النجم النيوتروني الأساسي، والذي لا يقوم بالكثير. هناك النجم النابض، الذي يكتسح أشعة الراديو من قطبيه أثناء دورانه، ويومض مثل منارة كونية، وفقا للدراسة.

وهناك النجم المغناطيسي، وهو نجم نيوتروني ذو مجال مغناطيسي قوي للغاية، والذي يهتز وينفجر عندما يتعارض السحب الخارجي لهذا المجال المغناطيسي مع الجاذبية التي تحافظ على تماسك النجم.

يمكن أن يكون هناك أيضًا بعض التقاطع النادر بين أنواع النجوم النيوترونية، مما يشير إلى أنها قد تكون مراحل مختلفة من تطور النجوم النيوترونية. ومع ذلك، بشكل عام، تميل النجوم النابضة والنجوم المغناطيسية والنجوم النيوترونية إلى التصرف بطرق يمكن التنبؤ بها نسبيًا.

ووجدوا أن "أسكاب" لديه فترة منتظمة من النبضات تبلغ 53.8 دقيقة... ولكن يبدو أن هذا هو الشيء الطبيعي الوحيد فيما يتعلق بنبضاته. ووجدوا أن أحد أوضاع النبض كان ساطعًا للغاية، مع استقطاب خطي للغاية. ولكن بعد ذلك سوف يهدأ تمامًا، دون أي نبضات قابلة للقياس على الإطلاق لفترة من الوقت.

أخيرًا، تم اكتشاف النجم وهو يستأنف نشاطه النبضي، ولكن بشكل خافت بمقدار 26 مرة عن وضعه السابق الساطع، وبضوء مستقطب دائريًا.

في السنوات الأخيرة، تم العثور على العديد من الأجسام الغريبة التي تطلق إشارات متكررة في السماء الجنوبية. على الرغم من أنهم لا يتصرفون جميعًا بنفس الطريقة، إلا أنهم قد يكونون مرتبطين ببعضهم البعض.

عن سبوتنيك عربي

مقالات مشابهة

  • إشارات راديو غريبة قادمة من الفضاء تحير العلماء
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة