نظم قسم أمراض الصدر بكلية الطب في جامعة أسوان، مؤتمره الأول في إطار السياحة التعليمية وتبادل الخبرات، بحضور نخبة من أساتذة الجامعات وخبراء الطب ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، تحت عنوان «بلمو أسوان النسخة الأولى»، حول تبادل الخبرات في مجال طب الصدر والتعرف على أحدث طرق العلاج وإقامة ورش عمل متنوعة، بمشاركة رؤساء الأقسام الاكلينيكية وبحضور الأطباء المتخصصين في تخصصات مختلفة من محافظات مختلفة.

ورش عمل على هامش المؤتمر 

 كما تضمنت ورش العمل التدريب على استخدام التقنيات الحديثة مثل الإيكو والموجات الصوتية لتشخيص ومعالجة حالات الصدر، وبمشاركة خبراء وأساتذة الجامعات المصرية والعاملين بقسم الصدر بالمستشفى الجامعي بأسوان.

تأثير حساسية الصدر

من جانبه أشار الدكتور شاذلي بغدادي، رئيس قسم الصدر بكلية الطب والمستشفى الجامعي بأسوان، إلى أن المؤتمر تناول تأثير حساسية الصدر على الأجهزة المختلفة في الجسم، مثل الكلى والكبد والقلب، وأمراض العصبية والروماتيزم، بالإضافة إلى تأثيرها على الحوامل والأطفال.

منصة لتبادل الخبرات 

ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات بين الأطباء والمتخصصين في مجال الصدر، وتعزيز التعلم المستمر وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى المصابين بحساسية الصدر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حساسية الصدر جامعة أسوان مستشفى أسوان الجامعي

إقرأ أيضاً:

الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا طارئا للاستجابة الإنسانية في غزة

يستضيف الأردن، في الحادي عشر من حزيران المقبل، مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة.

ويعقد المؤتمر بدعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

ويهدف المؤتمر، الذي يعقد بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

كما يستهدف تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.

وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وقد أصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين الصين والإمارات لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • الصين والإمارات تبديان استعدادا لتبادل الخبرات الدفاعية والأمنية
  • جامعة النيل تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل
  • أمراض وحرمان من العلاج.. انتهاكات الاحتلال لحقوق الأطفال الأسرى
  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا لإغاثة غزة
  • بتنسيق مع مصر والأمم المتحدة.. الأردن يستضيف مؤتمرا للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا طارئا للاستجابة الإنسانية في غزة
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر