قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن  منظومة العلاج على نفقة الدولة متفردة على الصعيد العالمي، حيث إن هذه المنظومة لا تشترط أن يكون المريض يعمل من الأصل.

بهدف نظيف.. الخليج يفوز على الرياض في الدوري السعودي (1 - 0) نيوكاسل يسحق فولهام (3 - 0).. نتيجة مباراة نيوكاسل يونايتد وفولهام في الدوري الإنجليزي   العلاج على نفقة الدولة يغطي تقريبا كل أنواع الأمراض 

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم الأحد، أن  العلاج على نفقة الدولة يغطي تقريبا كل أنواع الأمراض الشائعة سواء كانت أمراض غير جراحية تخضع لعلاجات الأورام والسكر والضغط والأمراض المزمنة أو التدخلات الجراحية وكل منظومة قوائم الانتظار وجراحات القلب والمفاصل والمخ والأعصاب والأورام والزراعات.

 

3 ملايين مواطن

وأشارت إلى المنتفعين لمنظومة العلاج على نفقة الدولة متغيرة سنويا، ووصل العدد إلى 3 ملايين مواطن منذ العام المالي الحالي، أي منذ 5 أشهر، بتكلفة تزيد عن 7 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن  الدولة تتجه لتكون رقمية، وجزء مهمًا من رقمنة الدولة هي رقمنة منظومة الصحة، بداية من شهادة الميلاد، ومن ثم تم ميكنة مكاتب الصحة، البالغ عددها 4367 مكتب صحة على مستوى الصحي وربطها بقاعدة البيانات والوزارات المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور حسام عبدالغفار الصحة وزارة الصحة نفقة الدولة الأمراض العلاج العلاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

الغمراوي: 95% من شركات الدواء في مصر قطاع خاص و5% تملكها الدولة

أعلن الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، أن 95% من شركات الدواء في مصر هي قطاع خاص و5% فقط تملكها الدولة.

وأشار الغمراوي، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم، أن الهيئة عندما تتخذ قرار بتحريك أسعار بعض الأدوية تأخذ في اعتبارها عدة معايير أولها المواطن المصري، وضرورة توافر أدويته وخاصة أدوية الأمراض المزمنة كالسكر والضغط والقلب، وكذلك تحديد معايير الأرباح والاستثمار لدى هذه الشركات.

وأكد الغمراوي، أن أقل نسبة زيادة كانت فى مجموعة أدوية الأمراض المزمنة، قائلا: «كل شركة من شركات الأدوية تقوم بتقديم طلب للهيئة وبه حساب التكلفة وتقوم الهيئة بمراجعة كافة التكاليف مع اعتبار سعر الدولار ونسبة التضخم وتقوم بناءً على ذلك بتحريك سعر الدواء».

وأوضح رئيس هيئة الدواء المصرية، أن كل مصنع او شركة دواء لديها مخزون استراتيجى يكفى من 4 إلى 6 أشهر وعند حدوث أي نقص مثل ما حدث الأيام الماضية ووصول سعر الدولار إلى 70 جنيهًا قامت هذه الشركات بسحب المخزون وهذا ما أدى الى وجود عجز ونقص فى عدد من الأصناف الدوائية.

مقالات مشابهة

  • على نفقة رئيس الدولة.. وفد من حجاج سيشل يصل إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك
  • الصين تطور روبوت يمكن استخدامه في العلاج النفسي.. هل يصبح بديلا للطبيب؟
  • الغمراوي: 95% من شركات الدواء في مصر قطاع خاص و5% تملكها الدولة
  • حجز الطعن على حكم إلزام محافظ الجيزة بتخصيص محلات بسوق البوهي للحكم ٢٨ أغسطس
  • الصحة توقع خطاب نوايا مع "استيلاس فارما" لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • الصحة توقع خطاب نوايا مع "استيلاس فارما" للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • الصحة توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • «الصحة» توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل فى إنجاح منظومة «التأمين الصحى الشامل»
  • وزير الصحة يتفقد مستشفيي رأس الحكمة والضبعة المركزي بمطروح (صور)