اعلنت وزارة التربية عن موعد اجراء الامتحانات الخاصة بالنصف الاول من السنة للصفوف المنتهية وغير المنتهية للمراحل الدراسية كافة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 .

وذكر المكتب الاعلامي في بيان صدر عنهُ أن “اللجنة الدائمة للامتحانات حددت بدء الامتحانات الشفهية قبل اسبوع من عملية بدء الامتحانات التحريرية وأثناء الدوام الرسمي ، أذ تكون الامتحانات الخاصة بالمراحل الابتدائية اعتباراً من يوم الخميس الموافق الـ25 من شهر كانون الثاني المقبل وتنتهي يوم الاربعاء الـ31 من نفس الشهر ، على أن يكون يوم السبت من ضمن ايام الامتحانات ، أما بالنسبة للدراسة الثانوية فستبدأ الامتحانات اعتباراً من يوم الاحد الموافق 21 / 1 / 2024 ، وتنتهي يوم الاربعاء 2024/1/31 من ذات الشهر أيضاً ، على أن يُحسب يوم السبت كذلك ضمن أيام الامتحانات”.

ونوهت الوزارة الى ان “العطلة الربيعية ستبدأ بعد انتهاء امتحانات نصف السنة أي يوم الخميس الموافق (2024/2/1) لمدة اسبوعين على ان يستانف الدوام يوم الخميس الموافق 2024/2/15، على ان يكون امتحان نصف السنة للمؤجلين في الاسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي ولمدة اسبوع واحد فقط”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية للعام الدراسي الحالي.

وحددت المديرية موعد امتحانات الدور الثاني لمدة 6 أيام متتالية تبدأ في 2 أغسطس وحتى 8 أغسطس وتقرر أن تعقد لجان الامتحانات في الفترة الصباحية فقط بجميع المدارس الإعدادية بمحافظة الإسكندرية.

مواعيد امتحانات الدور الثاني للمرحلة الإعدادية

وأكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية لـ«الوطن» أنه تم تحديد مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية 2024 بجميع الإدارات التعليمية بمحافظة الإسكندرية في أوائل شهر أغسطس ولمدة 6 أيام إعطاء الوقت الكافي لأبنائنا الطلاب لاستذكار دروسهم ومراجعتها بشكل جيد ليتمكنوا من اجتياز الامتحانات ويحصلون على درجات النجاح وتبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 2024/8/2 وتستمر لمدة 6 أيام وتنتهي الخميس 2024/8/8.

امتحانات المرحلة الإعدادية

وأشار إلى أن امتحانات المرحلة الإعدادية للصفوف الثلاثة الأول والثاني والثالث تبدأ في نفس التاريخ المحدد، وتخصص مدة 20 دقيقة من زمن إجابة اللغة العربية للإملاء وتقرر أن تجرى الامتحانات في الفترة الصباحية فقط بخلاف امتحانات الدور الأول ويترك لكل إدارة تعليمية تحديد مواعيد امتحان اللغة الأجنبية المستوى الرفيع وزمن إجابتها ساعتان واللغة الأجنبية الثانية ساعة ونصف بمدارس اللغات الرسمية والخاصة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية
  • التربية تحدد بدء الدوام المدرسي للعام المقبل
  • التربية تحدد بدء الدوام الرسمي في مدارس الأردن للعام 2024-2025
  • التربية تحدد 18 آب يوم بدء الدوام الرسمي للعام الدراسي المقبل
  • جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024.. تنطلق غدا
  • تفاصيل تفقد رئيس جامعة المنصورة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023 - 2024م