أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأحد، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى أن مديرية الطب البيطري بالشرقية قامت بتنظيم محاضرة بعنوان (تطبيق تقنية البيوفلوك ومتطلباتها وتأثيرها على جودة المياه وإنتاج أسماك البلطى النيلى)، بحضور كلا من الدكتورة شهيرة الحنفى رئيس مركز بحوث صحة الحيوان والدكتور محمد عبد الحميد يوسف مدير عام الصحة العامة والمجازر والدكتور عاطف عوض الله مدير إدارة الدواجن والدكتورة مريام نعيم رئيس قسم الأسماك ومديرى الإدارات بالمديرية  والإدارات الخارجية وأقسام الدواجن بالإدارات الخارجية وعدد كبير من الاطباء والإداريين العاملين بالمديرية.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن مثل هذة اللقاءات العلمية تأتى فى إطار نقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة وسعى المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

كما ألقى الدكتور أشرف سليمان أستاذ جودة المياه والتربة بالمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسية وإستشارى تقنيات الإستزراع السمكى الحديثة محاضرة عن (تطبيق تقنية البيوفلوك ومتطلباتها وتاثيرها على جودة المياة وانتاج اسماك البلطى النيلى) دارت حول تقنية البيوفلوك ومتطلباتها لتنفيذها كنظام للإستزراع السمكى المكثف  وخصوصا أسماك البلطى بالأحواض الأسمنتية لما تحمله من  فوائد إقتصادية للمربين بتقليل إستهلاك الأعلاف عالية السعر بنسبة تصل إلى ٣٥-٤٠%  من ناحية ومن ناحية أخرى الحفاظ على نظافة الأحواض التى لا تحتاج فى هذه الحالة إلى تغيير المياه و تأثير البيوفلوك على جودة المياه بالإضافة الى الفوائد الأخرى للبيوفلوك حيث الحصول على سمك عضوى ذو جودة عالية مع إمكانية زيادة كثافة الأسماك بالأحواض مما يعطى محصول سمكى عالى.

فى نهاية المحاضرة، كرم مدير المديرية الأطباء البيطريين والعاملين الحاصلين على دورة إعداد القادة ودورة التحول الرقمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية والداجنة الطب البيطري بالشرقية الطب البيطري محافظ الشرقية

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء تفقد محطتي الدوحة الشرقية والغربية: تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علمياً وعملياً

قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د.محمود بوشهري بجولة تفقدية لمحطتي الدوحة الشرقية والغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، رافقه وكيل الوزارة بالتكليف م.مها العسعوسي والوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بالتكليف م.هيثم العلي.

واستهل د.بوشهري جولته باجتماع مع مدير ومراقبي المحطات، حيث اطلع من خلالها على سير العمل والاجراءات المتبعة وذلك للاطمئنان على استعداد محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه لصيف 2024.

كما قام مدير محطة الدوحة الشرقية للقوى الكهربائية والمياه م.وائل الخميس بشرح تفصيلي عن المحطة التي تبلغ سعتها الانتاجية 910 ميغاواط وتبلغ السعة الانتاجية للمياه 42 مليون غالون امبراطوري يوميا.

وقام الوزير بجولة ميدانية لغرف التحكم بالتوربينات الحرارية TCR في محطة الدوحة الشرقية، واستكمل الجولة التفقدية بزيارة لمحطة الدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه.

وقدم مدير المحطة بالتكليف م.محمد الشمري عرضا موجزا عن المحطة، حيث تبلغ القدرة الانتاجية للمحطة 2.390 ميغاواط، وتبلغ السعة الانتاجية للمياه 170 مليون غالون امبراطوري يوميا، كما تمت زيارة غرفة التحكم الكهربائية ECR.

وأوضح في كلمة له أن كوادرنا الوطنية هم مصدر فخر واعتزاز لدولة الكويت ولوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، كما شدد على قياديي الوزارة بأهمية تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علميا وعمليا لتمكينه من تحمل مسؤولياته على اكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • مدير مياه نجع حمادي: الانتهاء من إصلاح العطل والتشغيل والمياه وصلت إلى المنازل
  • وزير الكهرباء تفقد محطتي الدوحة الشرقية والغربية: تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علمياً وعملياً
  • جودة ومأمونية المياه المقدمة للمواطنين على رأس اهتمامات وأولويات شركة الفيوم
  • أهالى الجعفرية بالشرقية يشيعون جنازة صبي عُثر عليه مقتولاً داخل حظيرة مواشي
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • "معايير السلامة البيولوجية فى المعامل" ورشة عمل لبيطري الشرقية
  • تحرير 170 محضر مخالفات بالأسواق والمخابز في القليوبية
  • شركة المياه الوطنية توفر وظائف شاغرة في عدة مناطق بالمملكة
  • دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه ببهلا تنظم لقاء تعريفيا لسوق الأسماك الجديد
  • تحصين 662 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية