استقبل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، الباخرة الرابعة من شحنات الجسر البحري السعودي في ميناء بورسعيد بجمهورية مصر العربية، تحمل على متنها 250 حاوية كبيرة، منها 225 حاوية تشتمل على مواد ومستلزمات طبية لسد احتياج المستشفيات هناك، و 25 حاوية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية والمواد الإيوائية، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل القطاع، وذلك ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.


يذكر أنه وصلت قبل عدة أيام ثلاث بواخر سيّرهما مركز الملك سلمان للإغاثة إلى ميناء بورسعيد تحمل مساعدات غذائية وطبية وإيوائية.

وتأتي هذه الجهود في إطار الدور الإنساني المعهود للمملكة العربية السعودية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تعلن تنفيذها 6 عمليات عسكرية

صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، يوم السبت، تنفيذها 6 عمليات عسكرية، انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

وقالت القوات المسلحة، في بيانٍ وصل وكالة "صفا": "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وردًا على جرائم العدو الإسرائيلي بحق النازحين في منطقة رفح بقطاع غزة والعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد، نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ".

وأشارت القوات اليمنية إلى أنّ العملية الأولى استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (إيزنهاور) شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وهو ثاني استهدافٍ للحاملةِ خلالَ ٢٤ ساعة.

وقالت إن القوات البحرية وسلاح الجو المسير رفقة القوة الصاروخية استهدفتْ مدمرةً أمريكيةً في البحرِ الأحمرِ مؤكدة بأن "الإصابةً مباشرةً بعددٍ من المسيرات".

وأوضحت القوات اليمنية أن "العملياتُ الأربعُ الأخرى استهدفتْ سفناً تابعةً لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ منها سفينةُ( MAINA ) والتي تم استهدافُها بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي".

وذكرت القوات اليمنية بأنّ العمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينة( ALORAIQ ) في المحيط الهندي.

وأشارت القوات اليمنية أن العمليةُ الرابعةُ استهدفتْ سفينةَ( ABLIANI ) في البحرِ الأحمرِ.

وأكدت أن "العمليات حققت أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ اللهِ وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً".

وشددت على أنّها "ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا".

مقالات مشابهة

  • الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي
  • الدكتور الربيعة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • ميناء دمياط يستقبل 64 ألف طن بضائع متنوعة.. بينها قمح وذرة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها 6 عمليات عسكرية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "سلمان للإغاثة" يدعو لتعزيز المسؤولية الدولية وإشراك المجتمع الإنساني في توسيع جهود إزالة الألغام حول العالم