قالت وكالة الأنباء العراقية الرسمية نقلا عن وزارة الدفاع إن ضابطا بالجيش العراقي قتل وأصيب آخر في حادث سقوط طائرة في مدينة طوز خورماتو شمالي العراق.

وأضافت الوزارة أن عطلا فنيا أدى إلى سقوط الطائرة أثناء تنفيذ الخطة الأمنية لانتخابات مجالس المحافظات.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيان أنه "اثناء تنفيذ واجب دعم وإسناد الخطة الأمنية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات، وخلال واجب نقل لتشكيل مكون من طائرتين نوع (بيل مدني) حدث خلل فني بإحدى الطائرات مما أدى الى سقوط الطائرة وتحطمها بعد إقلاعها من مطار حليوة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجالس المحافظات سقوط الطائرة العراق سقوط طائرة حادثة طائرة سلاح الجو العراقي طوز خورماتو مجالس المحافظات سقوط الطائرة أخبار العراق

إقرأ أيضاً:

فأر يجبر طائرة على الهبوط

المناطق_متابعات

هبطت طائرة ركاب اضطرارياً في كوبنهاغن، بعد العثور على فأر على متنها، حسبما ذكرت وسائل إعلام نرويجية، أمس الخميس.وتحدثت قناة «إن آر كيه» مع راكب على متن الطائرة، التي تشغلها شركة «إس إيه إس» الاسكندنافية، كان قد شارك تجربته عبر موقع فيسبوك.

وذكر الراكب أن الفأر قفز من علبة وجبة الطائرة الخاصة براكبة مجاورة له عندما فتحتها.وكانت الطائرة في الطريق من العاصمة النرويجية أوسلو إلى ملقا الإسبانية، عندما اضطر قائد الطائرة إلى الهبوط بالطائرة في العاصمة الدنماركية، بعد اكتشاف وجود الفأر.

أخبار قد تهمك مصرع 14 شخصا جراء تحطم طائرة شمالي البرازيل 17 سبتمبر 2023 - 8:16 صباحًا “دب” يثير الذعر على متن طائرة متجهة من دبي إلى بغداد 9 أغسطس 2023 - 1:52 مساءً

وبحسب قناة «إن آر كيه» كانت الطائرة في المجال الجوي الألماني عندما ظهر الفأر على متنها.وبعد ذلك بوقت قصير تم إخطار الركاب عبر جهاز الاتصال الداخلي بأن هناك مخاطر على السلامة، وأن الطائرة ستعود أدراجها، وتهبط في كوبنهاغن.

ويأتي هذا الحادث في ظل تركيز العديد من شركات الطيران العالمية التي تحوز سمعة مهمة، على التقيد بمعايير السلامة العالية، وعدم المخاطرة بسلامة رحلاتها والركاب في حال وجود أي من أشكال المخاطر.

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل:(54) مليار ديناراً إيرادات الخطوط الجوية العراقية خلال سنتين
  • مقتل وإصابة 4 أشخاص إثر هجوم جوي روسي في دنيبروبتروفسك الأوكرانية
  • (حصري).. ضابط عراقي كبير: التحالف الدولي يبدأ إجراءات الانسحاب من بغداد
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير أكثر من 100 طائرة مسيرة أوكرانية فوق المقاطعات الروسية خلال الليل
  • فأر يجبر طائرة على الهبوط
  • الدفاع العراقية تصدر بيانا بشأن مدافع “هاوتزر” لقوات البيشمركة.. وتوضح التفاصيل
  • الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع هاوتزر المخصصة للبيشمركة
  • الدفاع العراقية تصدر توضيحاً بشأن مدافع هاوتزر المخصصة للبيشمركة - عاجل
  • الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع هاوتزر المخصصة للبيشمركة - عاجل
  • دوريات الخطة الأمنية التابعة لمديرية أمن بنغازي تنتشر لضبط الشارع العام