قال وزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة الأردنية، مهند مبيضين، إن القوات المسلحة الأردنية تخوض مواجهات عدة على الحدود الشمالية مع سوريا مؤخرا.

الجيش الأردني يعلن مقتل أحد عناصره في اشتباك مسلح مع مهربين على الحدود مع سوريا

وأضاف أن" "بعض الميليشيات والجماعات تقود حربا إقليمية وتصدر المخدرات للأردن، وتريد أن تصدرها لدول الخليج ودول عربية"، بحسب ما ذكرت شبكة "CNN".

وتزامنت تصريحات مبيضين مع إعلان الجيش الأردني على لسان مصدر عسكري، وقوع اشتباكات منذ الصباح بين "قوات حرس الحدود الأردنية، ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة ضمن مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية أسفرت عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأوتوماتيكية الصاروخية.

وأفادت الشبكة بأن الأسلحة الصاروخية التي حاولت المجموعات تهريبها كانت عبارة عن أسلحة من نوع "آر بي جي"، وهي المرة الأولى التي تحاول فيها هذه المجموعات تهريب هذا النوع من الأسلحة إلى الأردن.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأردني مقتل أحد عناصره وجرح آخر في اشتباك مسلح مع العشرات من المهربين على الحدود الشمالية مع سوريا.

 

المصدر: CNN

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا دمشق عمان على الحدود مع سوریا

إقرأ أيضاً:

فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على تدريبات إطلاق نار شملت راجمات صواريخ متعددة ذات قدرة نووية لإظهار قدرة البلاد على تنفيذ هجمات استباقية على منافستها كوريا الجنوبية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، الجمعة.

وحسب وكالات الأنباء، يبدو أن التدريبات هي تجربة إطلاق صواريخ باليستية اكتشفتها كوريا الجنوبية من قرب عاصمة كوريا الشمالية يوم الخميس.

ويقول خبراء إن صواريخ كوريا الشمالية كبيرة الحجم تطمس الحدود بين أنظمة المدفعية والصواريخ الباليستية قصيرة المدى لأنها يمكن أن تخلق قوة دفع خاصة بها ويتم توجيهها أثناء الإطلاق.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن اختبارات الأسلحة الأخيرة تهدف إلى إظهار تصميم كوريا الشمالية على عدم التردد في شن ضربة استباقية على كوريا الجنوبية، في حالة التهديد.

ونقلت الوكالة عن كيم جونغ أون قوله إن التدريبات "ستكون بمثابة مناسبة لإظهار العواقب التي سيواجهها منافسونا إذا استفزونا".

وقال كيم إيناي، المتحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، إن سول "تدين بشدة" كوريا الشمالية لإصدارها تهديدات لفظية بشن ضربات استباقية ضد الجنوب وانتهاك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من خلال عروضها للأسلحة ومحاولة إطلاق صواريخ إلى الفضاء.

وتعد راجمات الصواريخ المتعددة من بين أنظمة الأسلحة الرئيسية لكوريا الشمالية التي تستهدف كوريا الجنوبية.

وتقول كوريا الشمالية إن الأسلحة التي يتم إطلاقها من منصات الإطلاق يمكن أن تحمل رؤوسًا نووية تكتيكية.

 

مقالات مشابهة

  • سول تتعهد بالرد على بالونات كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!
  • حرب نفايات وأصوات بين الكوريتين
  • وزير الدفاع التركي: أنقرة ستسحب قواتها من سوريا إذا أصبحت الحدود آمنة
  • تركيا: لا انسحاب من شمال سوريا قبل تأمين الحدود
  • حرب بالونات القمامة والبراز تحتدم بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية
  • الناطق باسم حكومة الدبيبة: الجانب الصيني أبدى استعداده بجديه لعودة شركاتهم بشكل تدريجي
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • هل يشعل حربا في أوروبا بقراره السري؟.. بايدن يمنح أوكرانيا الإذن بضرب روسيا
  • أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية