RT Arabic:
2024-06-02@20:11:28 GMT

اتهام مرشح جمهوري أمريكي سابق بقطع رأس تمثال شيطاني!

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

اتهام مرشح جمهوري أمريكي سابق بقطع رأس تمثال شيطاني!

اتُهم مرشح جمهوري سابق لعضوية الكونغرس، من ولاية ميسيسيبي، بارتكاب أعمال إجرامية لتدمير تمثال المعبود الوثني Baphomet في مبنى الكابيتول بولاية أيوا.

ويجادل عبدة الشيطان بأن رموزهم محمية بموجب دستور الولايات المتحدة.

وقالت إدارة السلامة العامة في ولاية أيوا يوم الجمعة، إنه تم إلقاء القبض على مايكل كاسيدي من لودرديل بولاية ميسيسيبي، يوم الخميس، ووجهت إليه تهمة الأذى الجنائي من الدرجة الرابعة بعد أن قطع رأس وأسقط تمثال على شكل رأس ماعز.

ويواجه عقوبة قصوى بالسجن لمدة عام واحد وغرامة قدرها 2560 دولارا في حالة إدانته.

???? Christian veteran BEHEADS and tears down the Satanic l Statue at the Iowa State Capitol pic.twitter.com/EVVxPGfFqa

— Benny Johnson (@bennyjohnson) December 14, 2023

ويرتدي التمثال المذكور ثوبا قرمزيا وتحيط به شموع الصلاة، ويصوّر شخصية بجسد رجل ورأس ماعز يحمل نجمة خماسية. ويرتبط Baphomet عادة بالتنجيم والشيطنة، وقد تم إنشاء التمثال من قبل المعبد الشيطاني (Satanic Temple)، ويضم مجموعة دينية مسجلة استفادت من قواعد الدولة التي تسمح للعقائد المختلفة بعرض رموزها في مبنى الكابيتول خلال فترة عيد الميلاد.

إقرأ المزيد شجرة عيد ميلاد "شيطانية" تثير غضبا عارما في الولايات المتحدة!

وقال كاسيدي لموقع The Sentinel الإخباري المحافظ: "رأيت هذا التمثال التجديفي وشعرت بالغضب. قد يطلب العالم من المسيحيين أن يقبلوا خضوعا لإضفاء الشرعية على الشيطان، لكن لم يكن أي من المؤسسين يعتبر أن موافقة الحكومة على المذابح الشيطانية داخل مباني الكابيتول محمية بموجب التعديل الأول للدستور. ضميري أسير لكلمة الله، وليس للأوامر البيروقراطية. وهكذا تصرفت".

وكان المشرعون الجمهوريون والناشطون المسيحيون قد دعوا إلى إزالة التمثال قبل تدميره، لكن حاكمة ولاية أيوا كيم رينولدز، الجمهورية، أصرت على أنها ملزمة بالدستور الأمريكي لإبقائه في مكانه.

وقالت رينولدز، في بيان: "مثل العديد من سكان أيوا، أجد عرض المعبد الشيطاني في مبنى الكابيتول مرفوضا تماما. في مجتمع حر، أفضل استجابة للكلام غير المرغوب فيه هو المزيد من الكلام، وأنا أشجع جميع المؤمنين على الانضمام إلي اليوم في الصلاة في مبنى الكابيتول والتعرف على مشهد المهد الذي سيتم عرضه، السبب الحقيقي لهذا الموسم". 

وعلى الرغم من أن Satanic Temple هو مجموعة دينية مسجلة، إلا أنه لا يشجع على عبادة الآلهة مثل Baphomet. أعضاؤها معظمهم من الملحدين الذين يقومون بحملات من أجل حكومة علمانية، ولقضايا ليبرالية مثل الإجهاض وحقوق المثليين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي غرائب فی مبنى الکابیتول

إقرأ أيضاً:

إيران توقف 35 شخصا خلال مداهمة تجمّع شيطاني

1 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أوقفت السلطات الإيرانية 35 شخصا خلال مداهمة تجمع لشبكة شيطانية في محافظة خوزستان في جنوب غرب البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام ايرانية.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا)، إن المداهمة جرت بعدما حدّدت الشرطة مكان التجمع الذي كان يضم علامات ورموزا شيطانية وكحولا ومخدرات.

وتنفيذ مداهمات لما يسمى تجمعات شيطانية أمر مألوف في الدولة الإسلامية المحافظة، وغالبًا ما تُستهدف فيها حفلات يتخللها شرب كحول إذ إنه محظور على نطاق واسع في إيران.

ونقلت إيسنا عن قائد الشرطة في مدينة دزفول في خوزستان روح الله ياري زاده قوله، إنه تم اعتقال 31 رجلا وأربع نساء في المكان وأحيلوا على السلطات القضائية.

وفي أيار/مايو، أوقفت الشرطة أكثر من 250 شخصا بينهم ثلاثة أوروبيين غرب العاصمة طهران بتهم مماثلة. وأدت مداهمة حفل غير مصرح به لموسيقى الروك بالقرب من طهران عام 2007 إلى توقيف حوالى 230 شخصا.

وسبق أن وصفت السلطات الإيرانية حفلات موسيقى الروك والهيفي ميتال بأنها تجمعات شيطانية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تمثال الفنان جواد سليم بلا رأس في بغداد
  • اليوم.. الأرض على موعد مع الشيطان
  • مذنب الشيطان.. على وشك الوصول إلى أقرب نقطة من الأرض
  • السلطات الإيرانية توقف 35 شخصا خلال مداهمة "تجمع شيطاني"
  • إيران توقف 35 شخصا خلال مداهمة تجمّع شيطاني
  • سرقة سيف "تمثال ميدان التحرير" حقيقة صورة تعود لـ 12 عاما.. من هو سيمون بوليفار
  • جامعة بلجيكية تقطع جميع علاقاتها الأكاديمية مع إسرائيل
  • "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً
  • د.حماد عبدالله يكتب: حينما نصف شخص بأنه "شيطان" !!
  • تمثال سيمون بوليفار: هل سُرق سيفه من وسط البلد؟