تباينت أسعار النفط يوم الثلاثاء، مع تراجع الخام الأمريكي القياسي، في حين واصل خام برنت مكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة، إذ أدت هجمات على سفن في البحر الأحمر إلى تعطيل التجارة البحرية وتوقف التجارة البحرية، وأجبرت الشركات على إعادة توجيه السفن.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات بما يعادل 0.

13 بالمئة إلى 78.05 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أقرب استحقاق، والتي تنتهي يوم الثلاثاء، 7 سنتات إلى 72.40 دولار للبرميل. وانخفض عقد الشهر الثاني الأكثر نشاطًا بمقدار 5 سنتات أو 0.07% إلى 72.77 دولار. بحسب (رويترز).

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من واحد بالمئة يوم الاثنين بفعل مخاوف بشأن قيام شركات الشحن بتحويل السفن بعيدا عن البحر الأحمر.

وقالت تينا تنغ، المحللة في CMC Markets في أوكلاند: "على الرغم من استقرار الأسعار اليوم، فإن المخاطر المحتملة الناجمة عن انقطاع الإمدادات والاضطرابات في الشرق الأوسط يمكن أن تؤدي إلى تقلبات كبيرة في أسواق النفط". 

وأضافت: "قد تواجه أسواق النفط المزيد من الضغوط الصعودية إذا تصاعدت التوترات الجيوسياسية".

وتمر نحو 15% من حركة الشحن العالمية عبر قناة السويس، التي تربط البحر الأحمر بالبحر الأبيض المتوسط، ما يوفر أقصر طريق شحن بين أوروبا وآسيا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط هجمات البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط عالمياً

سنغافورة-سانا

تراجعت أسعار النفط في الأسواق العالمية اليوم وسط ترقب المستثمرين لبيانات مهمة من الولايات المتحدة والصين، فضلاً عن نتائج الاجتماع المرتقب لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، بحثاً عن مؤشرات حول توقعات التضخم ومدى تأثير ذلك على الطلب على الوقود.

وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت هبطت 13 سنتاً بما يعادل 0.16 بالمئة إلى 81.50 دولاراً للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أو 0.04 بالمئة إلى 77.67 دولاراً.

وكانت أسعار الخام صعدت نحو ثلاثة بالمئة أمس إلى أعلى مستوى في أسبوع، مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وهي مكاسب رجح بعض المحللين أنها ستكون قصيرة الأجل بالنظر لاحتمال بقاء أسعار الفائدة مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • هجمات البحر الأحمر ترفع شحنات النفط والوقود حول إفريقيا 47%
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.67 دولار ليبلغ 84.23 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط وسط تفاؤل بزيادة الطلب
  • ارتفاع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط عالمياً
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية.. وخام برنت يسجل 81.63 دولارا للبرميل
  • أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية