قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بالقافلة الثقافية بقرية مبارك بمركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للقرى الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.

تضمنت الفعاليات مجموعة متنوعة من الورش الفنية بمدرسة الشهيد مصطفى عابد الابتدائية، منها ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين تدريب سارة عبد الناصر ومريم صلاح، تلاها ورشة لتعليم مبادئ الكروشيه تدريب إيمان طبانه، إلى جانب ورشة إعادة تدوير خامات من البيئة تنفيذ ياسمين ناصر وإسراء عادل.

وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، أقيمت فقرة رسم على الوجه، تلاها لقاء للتعريف بالمعالم السياحية بوادي النطرون، تقديم وائل الشبكي.

IMG-20231219-WA0059 IMG-20231219-WA0060 IMG-20231219-WA0061 IMG-20231219-WA0053

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة حياة كريمة محافظة البحيرة وادي النطرون

إقرأ أيضاً:

"جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة

 

شهد مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، العرض المسرحي "جدو مرجان وحكاوي زمان"، استمرارا لموسم مسرح الطفل الذي تقدمه بالهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

أحداث العرض المسرحي “ جدو مرجان وحكاوي زمان”

تدور أحداث العرض حول الماضي بما يحتويه من قيم ومبادئ وفنون لا تعد ولا تحصى في محاولة لتعريف الأطفال بما يقدم من فن حقيقي يحترم عقلية المشاهد والمجتمع، من خلال الصور الغنائية  التي كانت بالراديو بما تحتويها من دراما وقيم  وموسيقى وغناء.

ويقدم العرض رسالة لأطفال اليوم الذين خطفتهم التكنولوجيا والموبايل من والديهم وأصدقائهم ومجتمعهم بل من وطنهم بأن يتمسكوا بالقيم الجميلة والدراما البناءة خصوصا أن تلك الصور الغنائية تحمل بين طياتها معاني هادفة ترسخت في وجداننا على مر الزمان ولا زالت تسكننا إلى وقتنا هذا تحاول ألا تتلاشى في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه.

وتطرق العرض إلى كيفية التعامل مع التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، بما يتناسب مع قيمنا ومبادئنا التي كونت الشخصية المصرية والتي تميزنا عن كثير من الشعوب.

صناع مسرحية “ جدو مرجان وحكاوي زمان”

"جدو مرجان وحكاوي زمان" تأليف أيمن النمر، وإخراج أحمد عبد الجليل، والعرض لشريحة مسرح الطفل بقصر ثقافة المنصورة.

شهد العرض أعضاء لجنة التحكيم المكونة من  المخرج حمدي حسين، مهندسة الديكور نهلة مرسي، المخرج الناقد ناصر عبد التواب، عزت أحمد زكي مدير قصر ثقافة المنصورة.

العرض إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وقدم ضمن عروض مسرح الطفل بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الدقهلية  برئاسة د. عاطف خاطر.

ويأتي العرض ضمن الموسم الحالي من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • محافظ قنا يتابع توصيل المرافق لمشروعات التضامن الاجتماعي بقرى حياة كريمة
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • مصر.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث سير في محافظة البحيرة
  • أجندة قصور الثقافة.. عروض لفرق الأقاليم المسرحية واحتفالات بيوم البيئة العالمي
  • تفاصيل حادث انقلاب سيارة العمالة الزراعية بصحراوى البحيرة.. أسماء
  • مصر.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء انقلاب سيارة محملة بعمال
  • مصرع 6 عمال وإصابة 8 آخرين في حادث انقلاب سيارة بصحراوي البحيرة