أطلق مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية والعامة بالمنطقة الشرقية، خطته التنفيذية لقياس رضا متلقي الخدمات الصحية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

يأتي ذلك في إطار الخدمات التي يسعى المشروع لتقديمها ضمن خطته لهذا العام كشريك استراتيجي مع الأجهزة الحكومية والعامة بالمنطقة من خلال أعمال قياس رضا المستفيدين والدعم الاستشاري لتلك الجهات.

أخبار متعلقة صور| "وقاء" ينفذ برنامجًا تدريبيًا لإعداد تقارير النتائج المخبرية بالشرقيةلتحسين المشهد الحضري.. أمين الشرقية يؤكد ضرورة صيانة الحدائق والمنتزهات

أشار رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية والعامة بالمنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود، إلى ان هذه الخطة التنفيذية تأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة المشروع، وذلك في إطار الخدمات التي يسعى لتقديمها المشروع ضمن خطته لهذا العام كشريك استراتيجي مع الأجهزة الحكومية والعامة بالمنطقة من خلال أعمال قياس رضا المستفيدين والدعم الاستشاري لتلك الجهات.

اجتماع لمناقشة مشروع قياس

وعقد المدير التنفيذي للمشروع عبدالعزيز الغامدي، مؤخراً يرافقه رئيس فريق الدعم الاستشاري للمشروع محمد المزيعل، وعضو الفريق عبدالمجيد العامر اجتماعاً مع مسئولي تجمع الشرقية الصحي مثلها الدكتور هليل الحربي نائب الرئيس التنفيذي للرعاية الصحية بالتجمع، وسط مشاركة الدكتورة هدى مهيني، الدكتور سعيد الشهري، وأسد آل قريع وعبدالعزيز الضويحي.

وتضمن الاجتماع نبذه تعريفية حول مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين بالمنطقة الشرقية والرسالة التي يحملها والوقوف على جملة من أهدافه يأتي من بينها ما يتعلق بجودة الخدمات المقدمة في المنطقة وحرص إمارة المنطقة على رفع سقف رضا المستفيدين تجاه الخدمات المقدمة لهم وتحسين تجربتهم، وصولاً لمناقشة آلية تقديم الخدمات للمستفيدين بالمراكز والاساليب المستخدمة في ذلك.

وناقش الاجتماع الخطوط العريضة بأسئلة الاستبانة الخاصة بقياس رضا المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية بمدن ومحافظات المنطقة، والتي سيتم إعدادها في صورتها النهائية من قبل المشروع بعد أن تمر بمراجعات علمية محكمة وبالاتفاق مع مراكز الرعاية التي ابدت استعدادها الكامل لدعم عمليات القياس التي يقوم بها المشروع.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع سمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود، بأن تلمس الاحتياجات الخدمية للمستفيدين من المواطنين والمقيمين والعمل على تطويرها بما يتناسب وتطلعاتهم، يعد من أولويات حكومتنا الرشيدة أعزها الله، وهو ما تعبر عنه توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة المشروع، في تلمس احتياجات سكان المنطقة الشرقية، عبر بوابة هذا المشروع بالتركيز على رفع مستوى الرضا بين أوساط المواطنين والمقيمين عن الخدمات الحكومية والعامة المقدمة بالمنطقة من خلال قياس رضا المستفيدين وفقاً لمعايير علمية دقيقة تسهم في الكشف عن جوانب القوة لتعزيزها وفرص التحسين للاستفادة منها في التطوير، فضلاً عن تحفيز الاجهزة الحكومية على بذل المزيد من العطاء والجهد في تقديم خدماتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام اليوم رضا المستفيدين مراكز الرعاية الصحية الأولية رضا المستفیدین من خدمات قیاس رضا المستفیدین المنطقة الشرقیة مراکز الرعایة آل سعود

إقرأ أيضاً:

الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن جاهزيتها لتقديم الرعاية لضيوف الرحمن

أعلنت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع جاهزية مستشفياتها الثابتة والميدانية والمراكز الإسعافية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة؛ لمساندة وزارة الصحة في تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لضيوف الرحمن وبما يكفل للحجاج أداء مناسكهم وفق أعلى درجات الصحة والسلامة.

وجهزت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع بعثة متكاملة تضم 1666 من الكوادر الصحية والإدارية والفنية، و 23 وحدة صحية مجهزة بأحدث المواصفات والمعايير، بينها 10 مستشفيات، و9 عيادات أولية، و4 مراكز إسعافية، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ نحو 900 سرير.

واشتملت الوحدات على أقسام للتنويم والعمليات الجراحية الطارئة بعدد 6 غرف، بالإضافة إلى وحدات لضربات الشمس والإجهاد الحراري ووحدة الغسيل الكلوي، والعناية المركزة، والمختبرات، وأقسام العزل والأشعة التشخيصية والتثقيف الصحي، والخدمات الصيدلانية، ووحدات المعالجة والتطهير من العوامل الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية.

إلى ذلك، جهزت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع 30 فرقة للاستجابة السريعة للطوارئ والكوارث مجهزة بـ 43 عربة وحافلة إسعافية بالتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني عند الحاجة، فيما وفرت 5 طائرات إخلاء طبي جوي مجهزة بأحدث التقنيات والإمكانيات لتقديم الخدمات الإسعافية والدعم بعمليات نقل الحالات من مركز الحرم والمشاعر المقدسة إلى المنشآت الصحية المساندة.

وفي سياق متصل، يشارك المركز الطبي الموسمي التابع لمستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة المنورة للمرة الثالثة على التوالي بساحة الحرم النبوي الشريف في الجهة الغربية، وذلك من خلال بعثة متكاملة تضم 200 من الكوادر الطبية والصحية والإدارية والفنية من الجنسين، بالإضافة إلى 23 خيمة طبية وعربتين طبِّيتين بطاقة استيعابية تبلغ 19 سريرًا موزعة على 3 نطاقات، النطاق الطبي، والنطاق الطبي المساند، ونطاق الخدمات المساندة.

مقالات مشابهة

  • تجهيز 1082 جامعًا ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية 
  • تحديد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالمنطقة الشرقية
  • 1082 جامعًا ومصلىً لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية
  • "الشؤون الإسلامية" تحدد 1082 جامعًا ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالمنطقة الشرقية
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن جاهزيتها لتقديم الرعاية لضيوف الرحمن
  • 87 مركزًا صحيًا مناوبًا بالقصيم يخدمون المرضى خلال إجازة عيد الأضحى
  • اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • عاجل | اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • "الشؤون الإسلامية" بالشرقية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ البرية