الثورة نت/
يتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة في اليوم الـ٧٤ بغارات عنيفة تركزت في جنوب ووسط القطاع بينما استشهاد 151 مواطنا و313 جريحا خلال الساعات الماضية لترتفع حصيلة ضحايا العدوان إلى 19,453 شهيدا وأكثر من 52 ألف مصاب.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية نقلا عن وزارة الصحة بغزة باستشهاد 151 مواطنا و313 جريحا خلال الساعات الماضية وخصوصا في جباليا، وبارتفاع حصيلة ضحايا العداون إلى 19,453 شهيدا وأكثر من 52 ألف مصاب.

وقالت وسائل الإعلام: إن 25 مواطنا فلسطينيا استشهدوا في الغارات الأخيرة التي استهدفت ثلاثة منازل في رفح جنوبي قطاع غزة.

كما استهدف جيش العدو الصهيوني منزلا لعائلة زعرب غرب رفح ما ادى لاستشهاد ١٣ مواطن بينهم الصحفي عادل زعرب الذي نعي قبل شهر ١٦ من أفراد عائلته.

ووصل خمسة شهداء وعدد من الإصابات لمستشفى أبو يوسف النجار في استهداف منزل عائلة عبد العال شرق رفح.

وكانت طائرات العدو قصفت منزلا لعائلة عطية وسط رفح ما ادى لاستشهاد تسعة فلسطينيين.

وأضافت وسائل الإعلام أن محافظة خان يونس تشهد قصفا مركزا على مختلف أحياءها مخلفا اعدادًا من الشهداء والجرحى فيما تعرض محيط مستشفى ناصر للقصف مجددا بعد قصف طائرات العدو الصهيوني ارضاً زراعية مجاورة له.

واستهدفت مدفعية العدو مدرسة الشيخ جبر في معسكر خان يونس. في حين استشهد ثلاثة مواطنين واصيبت أعداد اخرى في قصف العدو الصهيوني منزلا لعائلة شاهين في مخيم البريج وسط القطاع.

كما استشهد 9 مواطنين في قصف صهيوني على مخيمي النصيرات ودير البلح وسط القطاع اضافة إلى شهيدين بقرية المغراقة شمالي النصيرات.

واطلقت مدفعية العدو عشرات القذائف تجاه الأحياء الشرقية بمدينة غزة.

ودمرت طائرات العدو الصهيوني منزلين في البلدة القديمة من غزة وستة منازل في حي الدرج الذي يتعرض لقصف شديد ادى لارتقاء عدد غير محدد من الشهداء والجرحى.

وكان مخيم جباليا وجباليا البلد شهدت عدة مجازر خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

وتتعرض مستشفيات قطاع غزة لهجمات مركزة من جيش العدو الصهيوني شملت الشفاء الذي استشهد فيه ٢٨ فلسطيني والعودة الذي اعتقل جيش العدو طاقمه الطبي وأفرج عن معظمه بعد ساعات وابقى مديره د احمد مهنا مع اربعة عاملين وحاصر مستشفى المعمداني بغزة وذلك بعد وقت قصير من تدمير جزء من مستشفى كمال عدوان .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني دمر 800 مسجد و60 مقبرة في قطاع غزة

 

الثورة /

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 804 مساجد في كافة أنحاء قطاع غزة منها 604 بشكل كلي و200 تضررت بأضرار جزئية وبليغة، إضافة لـ3 كنائس جراء العدوان المتواصل على القطاع منذ ما يزيد عن سبعة أشهر.
وأوضحت وزارة الأوقاف – في بيان نشره المركز الفلسطيني للإعلام – أن الاحتلال استهدف 60 مقبرة في محافظات القطاع كافة، مشيرة إلى نبشه عددا منها وسرقة أكثر من 1000 جثمان، لأموات وشهداء تم التمثيل بهم بطريقة وحشية.
وبينت أن الاحتلال دمر 15 مقرًا تابعا للوزارة وعلى رأسها المقر الرئيس، ومقر إذاعة القرآن الكريم، ومديرية أوقاف خانيونس، ومركز الآثار والمخطوطات، ومدرسة الأوقاف الشرعية للبنين، وكلية الدعوة “فرع الشمال”. . منوهة إلى أن 91 من موظفي الوزارة والدعاة ارتقوا شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وحمّلت وزارة الأوقاف الفلسطينية العدو الصهيوني وداعميه، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، كامل المسؤولية عن سياسة استهداف المساجد ودور العبادة والنساء والأطفال والشيوخ .. مطالبة دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل واتخاذ خطوات عملية لوقف حرب الإبادة الجماعية المستمرة ومحاسبة الاحتلال على ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل والمساجد ودور العبادة.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 226 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متعددة
  • المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود العدو الصهيوني شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .
  • العدو الصهيوني دمر 800 مسجد و60 مقبرة في قطاع غزة
  • 83 شهيداً و 105 إصابات حصيلة تسع مجازر للعدو الصهيوني على جنوب رفح
  • معركة “طوفان الأقصى” المباركة.. العدو الصهيوني لا يكِل ولا يمِل من الهزائم
  • وزارة الأوقاف بغزة: العدو الصهيوني يُدمر 600 مسجد ويسرق 1000 جثمان
  • خلال يوم واحد.. 188 شهيداً وجريحاً في 9 مجازر جديدة للعدو الصهيوني بغزة
  • اليوم 225 للعدوان على غزة: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لمناطق عدة
  • خلال الـ24 الماضية.. 78 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • 224 يوما من العدوان .. جثامين الشهداء تنتشر في مخيم جباليا والاحتلال يدمر المنازل