الوطن:
2024-06-12@03:25:19 GMT

ضبط سماد زراعي محظور تداوله في حملة تموينية بالبحيرة

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

ضبط سماد زراعي محظور تداوله في حملة تموينية بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر  مدير المديرية، رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة، إذ شنت الإدارة العامة للتجارة الداخلية حملة تموينية بمركزي إيتاي البارود وكوم حمادة.

ضبط أسمدة زراعية محظور تداولها

وأسفرت الحملات عن ضبط سيارة محملة بكمية قدرها 120 جوال سماد زراعي محظور تداوله بالأسواق، وضبط شخصين من أصحاب السوبر ماركت لعرضهما كميات من السكر تقدر بـ260 كيلوجراما غير مدون عليها سعر البيع للمستهلك وعرضه للبيع بالمحل.

 

كما تم ضبط أحد أصحاب المحلات لقيامه بعرض سكر مجهول المصدر وتم التحفظ على 9 كيلوجرامات، وضُبط أيضا أحد أصحاب المخابز الأفرنجية لحيازته كميه قدرها 27 كيلوجراما من السكر مجهول المصدر. 

حملة تموينية في البحيرة 

وأسفرت الحملة أيضا عن ضبط أحد أصحاب محلات البقالة لبيعه السكر بأزيد من السعر المدون على العبوة بمقدار عشرة جنيهات، وضبط عدد 3 محلات لقيام أصحابها ببيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي وتم التحفظ على عدد 162 علبة سجائر، وتم مصادرة المضبوطات وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

تأتي الحملات التموينية ضمن جهود محافظة البحيرة وتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية في البحيرة حملة تموينية البحيرة محضر تمويني سجائر

إقرأ أيضاً:

ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال الحملات التى يتم تنفيذها بشكل دورى للرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية لمتابعة أسعار السلع والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة للحفاظ على صحة المواطنين.

أسفرت الحملة المُنفذة اليوم بالاشتراك بين إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة ومديريات التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري والصحة والتى استهدفت المرور على عدد من المنشآت الغذائية.

حيث تم ضبط مخالفات جنح صحية ، كما أسفرت الحملة عن إعدام ١٨٢ مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفى هذا السياق،، تم تحرير محاضر تجاه تلك المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المنشآت.

أعلنت مديرية التموين في  دمياط  عن ضبط ١٢٢١ مخالفة تموينية خلال حملات شنتها خلال الشهر الماضي تنفيذًا لتوجيهات ا الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومنع أى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة بأسعارها .

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط أنه تم تنفيذ حملات متتالية خلال الشهر الماضي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط، وأوضح البيان الصادر عن المديرية أن إجمالي عدد المحاضر التى تم تحرريها خلال تلك الفترة قد بلغت ١٢٢١ محضرا ، جاء من بينهم ١٣٨ محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وتوقف عن الإنتاج وضرب وهمي  .

وخلال المتابعة على الأسواق تم تحرير محاضر لوجود مخالفات تتعلق بالعمل دون شهادة صحية ورصد حالات غش تجارى وبيع سلع بقيمة أعلى من السعر المقرر وأيضًا بيع لحوم منتهية الصلاحية والعمل بدون ترخيص وسجل تجاري، بالإضافة إلى ضبط عربة محملة بكراتين رنجة بدون بيانات بكمية ٢٢٦ كرتونة .

مقالات مشابهة

  • ضبط لحوم مصنعة فاسدة ومخابز مخالفة في إدكو ورشيد بالبحيرة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بالبحيرة بأسعار مخفضة
  • حملات تموينية تفتيشية على محال الجزارة بالعاشر من رمضان
  • ضبط طالب يقود سيارة والده إثر اصطدامه بشخصين وتوك توك فى البحيرة
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • ضبط 89 مخالفة تموينية في حملة رقابية بالمنيا
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إصابة 6 في حادث تصادم سيارة نقل وتروسيكل بالبحيرة