قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: «منذ إعلان الحكومة عن الطروحات، حققنا 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلي والجزئي من 14 شركة»، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء كان حريصا على عمل إطار مؤسسي يحكم عملية الطروحات، وذلك بالفعل تم من خلال إنشاء وحدة الطروحات داخل المجلس، والتي أصبحت مشرفة على عملية إدارة وتنسيق كل أعمال الطروحات الموجودة، وهذا يتم بالتنسيق مع كل جهات الدولة وعلى رأسها صندوق مصر السيادي وأيضا كل الجهات المالكة للشركات التي نطرحها، خاصة مع الظروف والمستجدات التي تحدث والتعقيدات التي نشهدها.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه كان هناك تعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي من أجل مساعدتنا في إتمام إجراءات الطرح لعدد كبير من الشركات، وذلك لكي نستفيد بالخبرات الدولية .

وتابع، أن مؤسسة التمويل الدولية أجرت دراسات أولية لخمسين شركة من الشركات التابعة للدولة، مشيرا إلى أنه بالأمس، كان هناك لقاء مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، من أجل مناقشة الخطة التنفيذية للمرحلة القادمة والتي سوف تستمر حتى ديسمبر 2024.

وأكد، على أهمية الدراسات التي قامت بها مؤسسة التمويل الدولية في البداية، إذ إنها أكدت على أن هناك 4 قطاعات سيكون لهم الأولوية في عملية الطروحات منهم قطاعين لم يتم العمل عليهما بصورة كبيرة من قبل كقطاع المطارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي مجلس الوزراء مؤسسة التمویل الدولیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نسعى لتوفير مناخ آمن للاستثمار ونتطلع لمزيد من التعاون بالعملة المحلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر سعت خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية واتخاذ خطوات جادة لخفض التضخم والدين وزيادة مشاركة القطاع الخاص، حيث عملت مصر على تنفيذ سياسة ملكية الدولة وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل، وأن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة انعكست بشكل إيجابي على تصنيف مصر الائتماني.

وقال "مدبولي" في كلمته الافتتاحية لملتقى بنك التنمية الجديد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، إن مصر عملت على تقليل نسبة الدين، ودعم مرونة الاقتصاد، والعمل على زيادة الصادرات وتقليل الواردات، بجانب توفير مناخ آمن للاستثمار، موضحًا أن هناك إشادات بما قامت به الدولة المصرية، في ظل الظروف التي مر بها العالم.

وتابع: "نتطلع للمزيد من التعاون من أجل التعامل بالعملة المحلية، وأن يكون هناك بيئة داعمة للاقتصاديات الناشئة".

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. أقوى 50 شركة في مصر
  • المالية: عجز الموازنة العامة الكلي ينخفض لـ 3.6% خلال أول 11 شهرا
  • شركة أمريكية عملاقة توقف توسعة في إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار
  • مدبولي: نسعى لتوفير مناخ آمن للاستثمار ونتطلع لمزيد من التعاون بالعملة المحلية
  • موقع "كالكاليست": شركة إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • المصرية للاتصالات ضمن القائمة.. فوربس تكشف عن أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024
  • البنك المركزي السعودي: 13% نمو إجمالي أصول قطاع شركات التمويل في المملكة خلال عام 2023م
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • 13 % نمو إجمالي أصول قطاع شركات التمويل في المملكة خلال عام 2023م
  • العراق يبحث مع البنك الدولي خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام